الى جانب زيادة التمثيل الغذائي...ما هي اهم فوائد حبة البركة؟

الى جانب زيادة التمثيل الغذائي...ما هي اهم فوائد حبة البركة؟

تعتبر حبة البركة من التوابل التي تضيف نكهة مميّزة إلى كافة الأطباق. وبغض النظر عن النكهة والرائحة، تأتي حبة البركة مع مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية، خصوصاً انها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والأحماض الأمينية والألياف الخام والبروتينات والأحماض الدهنية مثل أحماض اللينولينيك والأوليك وغيرها. ولكن، ما هي اهم فوائد حبة البركة؟

 

فوائد حبة البركة

1

لتأثيرات المضادة للالتهابات

ان حبة البركة تساعد على تقليل الالتهاب وإرخاء العضلات الملساء، ممّا يخفف من أعراض المصابين بالربو. وقد تساعد حبة البركة ايضاً على تقليل التهاب الأعصاب، أو التهاب أنسجة المخ، ممّا قد يساهم في تطوّر أمراض مثل مرض الزهايمر وباركنسون.

2

خفض ضغط الدم والكوليسترول

وجدت الأبحاث أن حبة البركة قد تساعد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الأصحاء، كما أنها تخفض نسبة الكوليسترول. النساء اللواتي تناولن مكملّات الحبة السوداء مع نظام غذائي صحي، انخفضت نسبة الكوليسترول في دمهن أكثر من النساء اللواتي لم يتناولن المكمّلات.

3

انخفاض نسبة السكر في الدم

أظهر الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 الذين يتناولون مكمّلات حبة البركة انخفاض مستويات السكر في الدم، مما يعرضهم لخطر أقل للمضاعفات المرتبطة بمرض السكري في المستقبل. من هنا، يمكن لمن يعاني من ارتفاع فنسبة السكر في الدم ان يدرجوا حبة البركة في نظامهم الغذائي.

4

دعم فقدان الوزن

عند تناولها بإنتظام، يمكن أن تساعد حبة البركة في مكافحة السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي. أشارت الدراسات الحديثة إلى أن تناول حبة البركة قد يقلل من وزن الجسم. من هنا، ان من يرغب في خسارة المزيد من الوزن، لا بدّ من ادراج حبة البركة في نظامهم الغذائي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟