تجنبوا هذه الاخطاء التي ترتكبونها خلال الحمية

تجنبوا هذه الاخطاء التي ترتكبونها خلال الحمية

لا تخلو الحمية الغذائية التي يتبعها الإنسان من أجل ترميم جسمه من الكيلوغرامات الزائدة من بعض الأخطاء التي قد يقع بها. تعد هذه الأخطاء شائعة فهي معممة على الكثير من الناس ويقع أكثر من ٩٥٪ منهم فيها. لذلك نحن اليوم ومن خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى بعض الأخطاء التي نرتكبها أثناء الحمية لكي تتجنبونها.

 

- عدم تناول الإفطار: تضم الحميات الغذائية عادة خمس وجبات خلال النهار وهي عبارة عن ثلاث وجبات رئيسية الى جانب وجبتين خفيفتين بينها. ولكن بعض الأشخاص الذين يتبعون الحمية الغذائية يتجاهلون هذه النصيحة وبالتالي يعود هذا الأمر سلباً عليهم لأن تجاهل وجبة الإفطار لا يساهم في إنقاص الوزن بل على العكس يتسبب بالشعور بالمزيد من الجوع وتناول كميات أكبر من الطعام خلال وجبة الغذاء وبعدها.

 

- عدم ممارسة التمارين الرياضية: لا ينفع إهمال ممارسة التمارين الرياضية وتقليل كميات الطعام التي نتناولها أو الامتناع عن بعضها لبلوغ نتائج ناجحة في الحمية. الرياضة هي أساسية في الحميات الغذائية لكي يتأقلم الجسم مع السعرات الحرارية التي من واجبه صرفها خلال اليوم فنعزز الطاقة فيه لنخسر اكثر من الوزن.

 

- تجاهل شرب المياه: إن إهمال شرب كميات المياه الموصى بها خلال الحمية الغذائية أمر خاطئ لأن المياه مهمة جداً وتلعب دوراً أساسياً في حرق السعرات الحرارية من الجسم الى جانب دورها في خفض الشهية، وبالطبع من الخطأ استبدال المياه بالعصير لأنه يحتوي على سكريات تضر بالحمية.

 

- تجويع الجسم: بحال كسر أحد ما الحمية الغذائية يتبع في اليوم التالي نظام تجويع الجسم وهذا خطأ كبير لأنه يلحق ضرراً عظيماً بصحة جسم الإنسان.

 

اليكم انواع عديدة من الحميات الغذائية من موقع صحتي:

 

اعتمدوا على الكالسيوم لانقاص الوزن

ما هو رجيم التنشيف؟ وكيف تطبقينه؟

تلذذوا بأطيب المأكولات وتخلصوا من شحوم البطن!

‪ما رأيك ؟