طفلي يعاني من عسر هضم... فما العمل؟

طفلي يعاني من عسر هضم... فما العمل؟

حتى يتم امتصاص الطعام ولكي يستطيع الجسم أن يستفيد منه يجب على الأكل أن يمر في مراحل متعددة للحصول على كل قيمته الغذائية. تظهر مشكلة عسر الهضم بسبب وجود مشكلة وخلل في عملية هضم المأكولات؛ التي تبداً في الفم وتنتهي في الأمعاء الغليظة ويتخلص الجسم من المخلفات التي لم يعد يحتاجها؛ ما يسبب بالكثير من الأضرار على الجسم، فما هو علاج عسر الهضم عند الأطفال.

 

مشكلة عسر الهضم وتأثيرها على الأطفال

 

إن أي خلل أو تقصير في عمل العملية الهضمية وتسبب بحدوث عسر هضم عند الطفل يسبب بمعاناة هذا الأخير من الكثير من المشاكل الصحية أولها نقص حاد في نسبة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وكل مشكلة تجر مشكلة أكبر فبسبب حالة الفيتامينات تأتي مشكلة عدم النمو بشكل صحيح وعدم زيادة الوزن والطول الى جانب تأخر قدرات الطفل العقلية.

 

أسباب معاناة الأطفال من عسر الهضم

 

قد تكون الإصابة بالديدان هي من المسببات بمشكلة عسر الهضم عند الأطفال الى جانب معاناة الصغير من أمراض في الكبد ومشاكل انسداد القنوات الصفراوية أو الإصابة بمرض الجيارديا والاسكارس أو الديدان في المعدة، ومن الممكن حتى أن يكون السبب حساسية الطفل المفرطة من اللبن والحليب.

 

علاج عسر الهضم عند الأطفال

 

من الممكن في الكثير من الأحيان لمعالجة عسر الهضم عند الأطفال معالجة السبب الرئيسي لحصول هذا العسر ما قد يؤدي الى شفاء الطفل من هذه المشاكل المتعددة، ففي حال كان الطفل يعاني من حساسية اللبن والحليب من الممكن تفادي إطعامه هذه المأكولات والتعويض عنها بمأكولات أخرى، والحرص على التنبه كثيراً الى نظام غذائي منظم لا يحتوي على الكثير من المأكولات الدهنية التي من شأنها أن تصعب عملية الهضم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن عسر الهضم من خلال موقع صحتي:

 

عسر الهضم عند الاطفال... مشكلة لا يمكن التغاضي عنها

امضغوا الطعام جيداً تجنباً لهذه المشاكل

اليكم أهم الطرق لتحسين عملية الهضم

‪ما رأيك ؟