خلطات سهلة ومفيدة لتفتيح الركب

خلطات سهلة ومفيدة لتفتيح الركب

إن كنتم تعانون من الركب الداكنة أو البقع السوداء في أماكن معينة من الجسم اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي خلطات تفتيح الركب يمكنكم أن تستفيدون منها.

 

الخلطة الأولى

لتفتيح الركب اخلطوا ملعقة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من اللبن وملعقة من الغليسرين وكبسولة من الفيتامين E ومن ثم ادهنوا الركب والأكواع بالخليط واتركوا الخليط لمدة لا تقل عن ربع ساعة في مكان البقع ومن ثم اغسلوا الأماكن بالماء جيداً من أجل تنظيف الغليسرين.

 

الخلطة الثانية

ادهنوا كميات متساوية من عصير الليمون مع نفس الكمية من زيت الزيتون والقليل من الملح وضعوا الخليط على الركب وهي جافة من الماء، من ثم افركوا الركب باستخدام ليفة خشنة لمدة لا تقل عن 5 دقائق. بعد ذلك تغسل الركب جيداً بالماء وتكرر هذه العملية مرة في كل أسبوع وهي مفيدة من ناحية أخرى من أجل تقشير الجسم بالكامل والتخلص من الجلد الميت.

 

الخلطة الثالثة

نضع في الماء الساخن مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين وملعقة صغيرة من الغليسرين وملعقة صغيرة من عصير الليمون وضعوا الخليط في علبة فارغة ومن ثم ادهنوا الركب والأكواع بالخليط المجهز واتركوه على الأماكن حتى يجف ويختفي، ويفضل وضعه في الليل وتغطيته بكيس من البلاستيك الى حين جفافه.

 

الخلطة الرابعة

حضروا خلطة من الكركم والفازلين فالكركم مفيد في تفتيح الركب وضعوه يومياً على الركب لمدة نصف ساعة ومن ثم اغسلوا المكان بالماء والصابون.

 

الخلطة الخامسة

تقوم هذه الخلطة لتفتيح الركب عن طريق عمل خليط من ماء الورد وعصير الليمون مع كمية من الملح وتفرك بها المنطقة حيث الركب لمدة لا تقل عن ربع ساعة ومن ثم اشطفي الركب بالماء والصابون.

 

اليكم طرق عديدة لتبييض الركب من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن التخلص من اسمرار الركب؟

طرق متنوعة لتقشير الركب... اختاري الافضل لكِ!

الملح... أفضل مكوّنات التجميل حتّى الآن!

 

 

‪ما رأيك ؟