حبة البركة تحمي جسمكم من الامراض المزمنة...وتناولها أساسي!

حبة البركة تحمي جسمكم من الامراض المزمنة!

حبة البركة هي بذرة سوداء صغيرة تأتي من نبات مزهر في عائلة الحوذان. تمّ استخدام حبة البركة لعدة قرون في طب الأعشاب لعلاج بعض الحالات الصحية، كما أنها تستخدم منذ فترة طويلة كمادة حافظة للتوابل والمواد الغذائية. من هنا، سوف نطلعكم أكثر على ابرز فوائد حبة البركة.

 

فوائد حبة البركة

1

غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي حبة البركة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة - وهي مركبات نباتية تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة. تعتبر مضادات الأكسدة مهمة للصحة، حيث أنها يمكن أن تقلل الالتهاب وتحمي من أمراض مثل أمراض القلب ومرض الزهايمر والسرطان. وبما ان حبة البركة غنية بالثيموكينون، الذي له تأثيرات قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، فهذا ما يعزز صحة الدماغ ويساعد في علاج عدة أنواع من السرطان.

2

علاج الربو والحساسية

وفقاً لدراسة تبحث في الإمكانات العلاجية لحبة البركة، خلص المؤلفون إلى أنها لديها القدرة على تخفيف أعراض الربو عن طريق توسيع القصيبات للسماح بتدفق الهواء إلى الرئتين. وقد وجدت دراسة أخرى التي أجريت على 80 بالغاً مصاباً بالربو أن تناول 500 ملغ من زيت حبة البركة مرتين يومياً لمدة 4 أسابيع أدى إلى تحسن كبير في السيطرة على الربو.

3

خفض ضغط الدم المرتفع

ان حبة البركة لها خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم، مما يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع والتقليل من النوبات المفاجئة. وجدت دراسة ان حبة البركة تقلل بشكل كبير من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. كما ان الخصائص المدرة للبول لحبة البركة والقدرة على كبح النشاط الزائد في الجهاز العصبي ايضاً قد ساعة على ضغط الدم.

4

يمكن أن تساعد في حماية الكبد

الكبد عضو مهم للغاية، فهو يزيل السموم، يستقلب الأدوية ويعالج المغذيات وينتج البروتينات والمواد الكيميائية الضرورية للصحة. وجدت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات الواعدة أن حبة البركة قد تساعد في حماية الكبد من الإصابة والتلف. في إحدى الدراسات ، تم حقن الفئران بمادة كيميائية سامة، إما مع أو بدون حبة البركة. وقد توصل العلماء الى ان حبة البركة تقلل من سمية المادة الكيميائية وتحمي من تلف الكبد والكلى.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل يفيد تناول الكاكا في عملية انقاص الوزن؟

الى جانب تعزيز صحة العظام... ما هي فوائد الرامبوتان الصحية الأخرى؟

لقوية جهازكم المناعي والوقاية من الامراض... اليكم بعض الأعشاب الفعّالة!

‪ما رأيك ؟