أهم الخرافات الشائعة حول التغذية الصحية بين يديكم

أهم الخرافات الشائعة حول التغذية الصحية بين يديكم

تتناقل الأفواه خرافات شائعة حول التغذية الصحية قد يصدقها البعض ولكن لنفرق ما بين الصح والخطأ اليكم هذه المعلومات اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

يجب تخطي الوجبات لإنقاص الوزن

يظن الكثير من الأشخاص أنهم إن تخطوا الوجبات الغذائية سيستهلكون كمية أقل من السعرات الحرارية ومن هذا المنطلق بخسون الوزن ولكن هذا الأمر اعتقاد خاطئ بل الأصح يكمن في تناول 4 الى 5 وجبات صحية في اليوم. 

 

تناول الطعام بعد الساعة السابعة يزيد الوزن

هذا الأمر خاطئ ولا أساس له من الصحة فيمكن تناول الطعام بسعرات حرارية منخفضة مع نشاط بدني يسمح لنا التخلص مما نأكله ونساهم في مساعدة الجسم في حرق الدهون وفرز الطاقة على مدار اليوم الثاني. 

 

السكر يقود الى الإصابة بمرض السكري

بحال كان الشخص يعاني من داء السكري عليه المحافظة على استهلاك الكربوهيدرات والسكريات ضمن التغذية السليمة لموازنة مستوى السكر في الدم وإن لم يكن يعاني منه فلا يسبب استهلاك السكر ظهور مرض السكري ومن الواجب أن نذكر أن فرط استخدام السكر ليس بالأمر المحبذ.

 

السكر البني صحي أكثير من السكر الأبيض

هذا التفكير هو خاطئ فعملية إنتاج السكر البني مشابهة لعملية إنتاج السكر الأبيض ولكن السكر البني يمر بعملية تكرير أقل إذ يحتوي على كمية أقل من المعادن مقارنة بالسكر الأبيض ومن الجدير بالذكر أن السكر البني يسبب السمنة وتسوس الأسنان كما السكر الأبيض.

 

النظام الغذائي المنخفض الكربوهيدرات ينقص الوزن

إن النظام الغذائي الذي يحتوي على الاطعمة الغنية بالبروتينات كالبيض واللحوم والأجبان وأطعمة منخفضة الكربوهيدرات كالخبز والمعكرونة والأرز والبطاطا هو نظام غذائي غير متوازن وغير صحي ويكون عادة غنياً بالدهون المشبعة ولذلك يزيد من خطر الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية. 

 

شرب الماء أثناء الطعام

لا يشكل شرب الماء أثناء الوجبة مشكلة كبيرة لأن الأطعمة التي نتنالها تحتوي بالأساس على الماء ولذلك الامتناع عن شرب الماء أثناء تناول الطعام لا يمنع وجود الماء في عملية الهضم.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الغذاء الصحي من خلال موقع صحتي:

 

الأطعمة الخضراء تطيل العمر وتحسن الصحة

لتتخلصوا من الإرهاق اليكم هذه النصائح الغذائية

اكتشفوا معنا قواعد الغذاء الصحي!

‪ما رأيك ؟