اخسري الوزن مع ريجيم الموز ولكن...

اخسري الوزن مع ريجيم الموز ولكن...

يبحث الاشخاص الذي يعانون من الوزن الزائد وخصوصاً النساء عن حميات غذائية تساعدهم على التخسيس، ومنها ما يكون معتمداً على مكون واحد مثل ريجيم الموز. فما هي ايجابيات وسلبيات ريجيم الموز؟ اليكم هذه التوضيحات من موقع صحتي.

 

إيجابيات ريجيم الموز

من المعلوم أن ريجيم الموز من الحميات الغذائية الجيدة لأنه يمنح الجسم ما يحتاجه من الماغنيسيوم والبوتاسيوم وكثير من الفيتامينات الى جانب الطاقة التي تجعل الشخص يشعر بالمتلاء والشبع بسبب كميات النشا الكبيرة الموجودة فيه الى جانب الألياف. كما يحمي ريجيم الموز من الاكتئاب لأن فيه مواد غذائية ترفع من الحالة المزاجية لدى الإنسان.

 

سلبيات ريجيم الموز

ريجيم الموز ينقص السكر في الدم لأنه لا يحتوي على نسبة عالية من السكريات. من هنا لا ينصح الشخص بأن يتبع هذا الريجيم لفترة تتعدى الأسبوعين ومن ثم يمكن أن يتبع ريجيماً متنوعاً لمدة أسبوعين آخرين وتكرار ريجيم الموز من جديد. النقطة الأهم هي التركيز على عدم تكرار هذا الريجيم بشكل متتال لأن الجسم يخسر فيه الكثير من المعادن والفيتامينات الأخرى التي تتواجد فيه.

 

الطريقة الأولى لريجيم الموز

تعتمد هذه الطريقة على تناول الموز في وجبة الفطور بمقدار ثلاث حبات مع كوب من المياه لأنه يحرق السعرات الحرارية ويشعر الشخص بالشبع فيقلل من تناول الطعام خلال اليوم. عند الساعة ١١ يجب أن يأكل الشخص حبة فواكه من تفاح أو برتقال أو كيوي...عند الغداء يمكن تناول أي وجبة ولكن خالية من الدهون والمقليات مع طبق من السلطة والقليل من النشويات. عند الساعة 4 يجب شرب كوب من العصير غير المحلى أو تناول ثمرة فاكهة. على العشاء ينصح بتناول سلطة خضار أو فواكه مع خبز أسمر.

 

الطريقة الثانية لريجيم الموز

تناول ست وجبات طوال اليوم تحتوي كل منها على نصف كوب من الحليب خالي الدسم مع موزتين من دون سكر، ولكن يمكن تناول علبتين من الزبادي في أي وقت من اليوم.

 

الطريقة الثالثة

ينصح بالقيام بها فقط على مدار ٥ أيام وهي تناول الموز طيلة النهار ولكن الموز فقط.

 

تعرفوا على انواع اخرى من الحميات الغذائية عبر هذه الروابط:

 

اليكم برنامج رجيم التفاح والماء

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

اخسروا ٧ كيلوغرامات مع حمية مايو كلينك

‪ما رأيك ؟