كمادات الشاي... الافضل لعيونك

كمادات الشاي... الافضل لعيونك

يستخدم الشاي لمعالجة مشاكل العين من خلال استخدام كمادات الشاي أو أكياس الشاي الصغيرة. ويتم الاستفادة من الشاي في حال إصابة العينين الإنتفاخات، حيث يتم نقع كيسين منه في الماء الدافئ، وفي وضعية الاسترخاء وإغلاق العينين توضع الكمادات لمدة عشرين دقيقة دون تحريكهما. فالمادة المهدئة في الشاي هي مادة التاينين التي تخفف من الانتفاخ وتساعد على استرخاء العيون المتعبة. فتعرفوا مع موقع صحتي على فوائد كمادات الشاي للعيون.

 

الشاي... أنواع عديدة بفوائد جمالية وصحّية

 

- ازالة الانتفاخ

تتواجد في الشاي كمية من الكافيين تساعد الأوعية المتواجدة في العين على الانقباض مما يزيل الانتفاخ ويزيل آثار التعب والإجهاد خاصة تلك الناتجة بسبب السهر، كما أن تأثير الأعشاب المهدئة المضافة للشاي تساعد في علاج العين المصابة بالحساسية أو الاحمرار. 

 

- شد التجاعيد

يعمل الشاي على شد التجاعيد حول العينين بفضل المادة الدابغة، فعند شد المسام ستقلل من آثار خطوط التجاعيد حول العينين.

 

تعرفوا على فوائد الشاي الياباني العديدة

 

- ترطيب الجفون

يحتوي الشاي على مواد مضادة للأكسدة فهذه المادة تساهم في ترطيب منطقة جفون العينين وتتخلص من الجفاف الذي يحرق الجفون.

 

- زيادة لماعية العينين

من الناحية التجميلية يعمل الشاي على زيادة لماعية لون العينين، فالكثير من النساء تحلم بلمعة عيون القطط الوميضة، وللحصول على لمعة في لون العين يجب المحافظة على نقاء شبكية العين وخلوّها من الصفار والشوائب. فلذلك تستخدم كمادات الشاي الباردة لمدة خمس دقائق، ومع الكمادات يتم وضع كمادات عصير التفاح لمدة خمس دقائق، وتستمر عملية الكمادات يومياً وستلاحظون فرقاً واضحاً في لمعة العين.

 

نصائح اساسية لتحافظوا على سلامة عيونكم

 

- امتصاص الماكياج

تعمل كمادات الشاي على امتصاص بقايا المكياج الذي تمّ وضع حول العينين، وبالتالي تنظف مسام جلد العينين من المواد الكيمائية الموجودة في المكياج.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟