هل تعانون من نقص الوزن؟ إليكم الحل

هل تعانون من نقص الوزن؟ إليكم الحل

تعاني فئة من الناس من نقص الوزن ويكون هذا النقص في بعض الأحيان مقصوداً أو غير مقصود اي تخلفه أسباب مرضية او سوء تغذية. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم كيفية علاج نقص الوزن والطرق المتبعة لذلك. 

 

علاج نقص الوزن المقصود

 

نقص الوزن المقصود تتم معالجته من خلال تناول سعرات حرارية كافية مع استشارة اختصاصي تغذية وعدم اتباع أي حمية او ريجيم قاس. الى جانب ذلك يجب تنظيم التمرينات الرياضية من خلال عدم ممارسة أي إجهاد رياضي قاسي. إن كان الفرد يتناول ادوية لنقص الوزن عليه التوقف عن تناولها كما عليه ان يعمل على البحث عن عوامل نفسية او ثقافية أو اجتماعية تساعده على اتباع أنظمة غذائية صحية.

 

علاج نقص الوزن غير المقصود

 

يجب وكخطوة اولوية استكشاف سبب نقص الوزن عند الشخص وبحال وجود بعض الشكوك حول الإصابة بمرض ما يسبب بنقص الوزن يجب استشارة الطبيب والاستعانة بوصفات معينة لزيادة الوزن مع إجراء الفحوصات اللازمة والتحاليل المطلوبة للتشخيص. غالباً، تكون هناك اسباب معينة وراء نقص الوزن ومنها سوء التغذية والعادات الغذائية غير السليمة التي تكون سبباً للنحافة وبذلك يجب على الشخص تحسين نوعية الغذاء والتركيز على الأنواع وليس على الكمية أي الأصناف الضرورية كالسكريات والكربوهيدرات والبورتينات أي اللحوم والبقوليات والدهون أي الزيوت والزبدة والفيتامينات والأملاح المعدنية مع ضرورة تناول الفواكه والخضراوات الطازجة والألبان والأجبان.

 

اليكم المزيد من اسباب نقص الوزن من موقع صحتي:

 

ما هي أسباب نقص الوزن الحاد؟

اعتمدوا على الكالسيوم لانقاص الوزن

كيف تتأثر الدورة الشهرية بنقص الوزن؟

‪ما رأيك ؟