لاسنان بيضاء... 7 أطعمة ابتعدوا عنها

لاسنان بيضاء... 7 أطعمة ابتعدوا عنها

تعتبر الاسنان من أهمّ المناطق في جسم الانسان لأنه الممرّ الالزامي لأي غذاء الى داخل الجسم وبالتالي هي من المناطق الحساسة التي تتأثر بشكل سلبي مع جميع المأكولات التي تدخل الى الفم ما يعرّضها الى تغيير في اللون وبالتالي تكون عرضة للبقع والتصبغ، فهل من أطعمة تترك بقعاً على الاسنان؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أطعمة تترك بقعاً على الاسنان

 

- القهوة: تفرز حبوب القهوة عند تخمرها مادة داكنة اللون عالية الحموضة وزيتية القوام قليلاً وخاصة لأن لا أحد يغسل اسنانه بالفرشاة بعد تناول القهوة. وبالتالي فان بقع القهوة تكون متركزة أكثر بين الاسنان.

 

- الشاي: يصبغ الشاي الأسنان أكثر من القهوة، خصوصاً وانه يستعمل في الصبغات للملابس ويمكنك استعمال اللبان المبيض للأسنان بعد تناول الشاي للتغلب على البقع.

 

- التوت: ان الحبر والصبغات يتم صناعتهم من التوت وهكذا يمكنك تخيل تأثيره على الأسنان والتوت بكل انواعه يصبغ الأسنان. 

 

- عصائر الفاكهة: ان عصائر الفاكهة لا سيما الصناعية منها تحتول على الالوان والسكر بشكل مكثّف الأمر الذي يؤدي حتماً الى تدمير الطبقة الخارجية من الأسنان وصبغ الطبقات الداخلية، كما تتسبب في تسوس الأسنان عند الأطفال.

 

- المشروبات الغازية: المشروبات الغازية تدمر الأسنان من الداخل إلى الخارج، وتناول المشروبات الغازية بكثرة يترك آثاراً على الأسنان وبالذات على الطبقات الداخلية.

 

- الكاري والكركم: الكاري والكركم عادة ما يستعملون معاً في نفس الطبق وهذا ما يجعل نسبة تكون البقعة مضاعفة كما يكون من الصعب ازالتها.

 

- التدخين: إن التدخين من أكثر المسببات لتصبغ الأسنان ان لم يكن أشهرها على الإطلاق. ويسبب التدخين تصبغ الأسنان باللون الأصفر والبني ويكون من الصعب إزالتها، نظراً للتأثير السلبي للنيكوتين على صحة الاسنان.

 

تعرّفوا على المزيد من المعلومات حول تبييض الاسنان من خلال موقع صحتي:

 

ما هي مخاطر تبييض الأسنان بالليزر؟

هل جربتم من قبل قشر الموز لتبييض الاسنان؟

قلم تبييض الاسنان... هل يحقق لكِ النتيجة التي ترغبين بها؟

‪ما رأيك ؟