لخسارة الوزن... الشيكوريا هي الحلّ!

لخسارة الوزن... الشيكوريا هي الحلّ!

تعدّ الشيكوريا من النباتات البرية النادرة التي تنمو بين الازهار وهي ذات قيمة غذائية عالية لأنها تحتوي على العديد من المعادن كالماغنيسيوم، الكالسيوم والحديد، إضافة الى غناها بالألياف.

 

الفوائد الطبيّة لنبتة الشيكوريا

 

تتميّز نبتة الشيكوريا بفوائدها الطبيّة والصحيّة الكثيرة، فهي علاج ناجح وفعال لقرحة المعدة كما أنها تعمل كمدر أساسي للبول ومليّن فعّال للأمعاء ما يحمي من الإصابة بالإمساك. علماً أن عصير أوراق هذه النبتة يعطى مع زيت اللوز للأطفال لطرد الغازات والتخفيف من آلام المعدة.

 

الشيكوريا والريجيم

 

نبتة الشيكوريا فعالة جداً في الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، نظراً لدورها الأساسي في تخفيض نسبة الشحوم والدهون والتراكمات غير المرغوب فيها من الجسم. ذلك بالإضافة الى فعاليتها في خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وبالتالي الوقاية من زيادة الوزن وإضطرابات ومشاكل القلب.

 

أبرز وصفات الشيكوريا لرجيم فعّال

 

- بهدف تنشيط الكلى والمرارة والكبد وتحسين عملية إدرار البول، ننصحك بغلي 100 جرام من بذور الشيكوريا لمدة 10 دقائق في كمية ليتر من الماء، ثم قُم بتصفية الخليط واشرب كوبًا ساخنًا على الريق مباشرة قبل الإفطار، وكوبين آخرين، واحد بعد الغداء وآخر في الليل.

 

 - لإنقاص الوزن بسرعة وفعالية، يمكن استخدام 60 جراماً من جذور الشيكوريا وغليها لمدة 10 دقائق في ليتر ماء، على أن تُصفى بعد ذلك وتُشرب 3 مرات يوميًاعلى فترات متقطعة ولمدة 3 أسابيع فقط.

 

- كما يمكن أن تُستخدم الشيكوريا للمساعدة في اتباع رجيم ناجح لإنقاص الوزن، وذلك بتجفيف وتحميص عروقها، ثم طحنها واستخدامها كما يتم تحضير القهوة. يتم شرب فنجان منها من دون تحلية مرة واحدة على الأقل يومياً ولمدة ثلاثة أسابيع.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد بعض النباتات في التنحيف على هذه الروابط:

 

الميرمية... افضل الاعشاب للتنحيف

هل يساعد ورق الغار على التنحيف؟

 

 

‪ما رأيك ؟