لن تتصوري فوائد زيت البندق على شعركِ!

لن تتصوري فوائد زيت البندق على شعركِ!

يعتبر زيت البندق من العناصر الغذائية المفيدة جداً على الصعيد الصحي، وهو في الوقت عينه يتمتع بخصائص جمالية عديدة، خصوصاً من ناحية الشعر. لذا موقع صحتي يكشف لك في هذا المقال اليوم أبرز فوائد زيت البندق للشعر.

 

ما هي فوائد زيت البندق للشعر؟

 

- من أبرز الفوائد التي يوفّرها زيت البندق للشعر أنه يساعد في تقويته من الجذور، وهذا ما يساهم في معالجة مشكلة تساقط الشعر التي تعاني منها نسبة كبيرة من النساء. هذا بالإضافة إلى ان تقوية بصيلات الشعر تحميك من الصلع وتحافظ على كثافة الشعر وحيويته.

 

- كما أن من أبرز فوائد زيت البندق للشعر أنه يساهم في نموه، حيث يعمل على إعادة نمو الشعر المتساقط لملء الفراغات في الفروة. وفي هذا الإطار، كل ما عليك فعله هو تسخين القليل من زيت البندق وتدليك فروة الرأس به قبل الإستحمام بمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسل الشعر بالماء الفاتر.

 

- كذلك يمكن لزيت البندق أن يحارب الشيخوخة المبكرة للشعر، حيث يمنع ظهور الشعر الأبيض من خلال ما يحتويه من فيتامين هـ المسوؤل عن الحفاظ على لون الشعر موحداً. كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وامتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، فيحميها من التلف.

 

- كما  يساعد زيت البندق في منح الشعر الحيوية والنضارة باستمرار، من خلال قدرته على منع تلفه وجفافه، إذ إنه غني بالأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية الشعر والبصيلات فيحافظ على رونقه ويمنحه الترطيب الضروري للتألق واللمعان. وللحصول على النتيجة الأمثل في هذا الإطار، يكفي أن تقومي بإعداد ماسك من زيت البندق، حيث تقومين بدهن شعرك بالكامل بهذا الزيت، وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

اقرأوا المزيد عن الزيوت المفيدة للشعر على هذه الروابط:

 

5 زيوت طبيعية لمنع تساقط الشعر... هل جربتها من قبل؟

ما هي أهم الزيوت للشعر؟

استخدمي زيت الكاميليا على شعرك واكتشفي الفرق!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟