ليس فقط للتسلية... لبّ عباد الشمس يوفر لكم الكثير من الفوائد الصحية ايضاً!

ليس فقط للتسلية... لبّ عباد الشمس يوفر لكم الكثير من الفوائد الصحية ايضاً!

لبّ عباد الشمس يشتهر بقيمته الغذائية العالية وطعمه المميّز الذي يجعله إضافة لا غنى عنه للنظام الغذائي. يتمّ العثور على لب عباد الشمس داخل بذور عباد الشمس، ويمكن تناوله كوجبة خفيفة صحية او اضافته الى بعض الأطعمة مثل السلطات.

فوائد لبّ عباد الشمس

 

1

تقليل الالتهاب

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من التهاب مزمن أو قصير المدى، يمكن أن يقدم لب بذور عباد الشمس فوائد مضادة للالتهابات. تحتوي بذور عباد الشمس على فيتامين E والفلافونويد ومركبات نباتية أخرى يمكن أن تقلل الالتهاب. من هنا، ان تناول لبّ بذور عباد الشمس يؤدي إلى انخفاض مستويات الالتهاب مما يقلل أيضاً من عوامل الخطر للعديد من الأمراض المزمنة.

2

تحسين صحة القلب

لبّ عباد الشمس غني بالدهون الصحية، بما في ذلك الدهون المتعددة غير المشبعة والدهون الأحادية غير المشبعة. ثلاثة أرباع كوب من لب عباد الشمس يحتوي على 14 غراماً من الدهون. في الواقع، ان استهلاك لب عباد الشمس يساعد على خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم.

 

3

 تعزيز الطاقة

ان غنى لبّ عباد الشمس بفيتامين B1 (مستخلص الثيامين) والإلكتروليتات يمكن ان يعززان الطاقة في الجسم، مما يجعله نشيطًاً ورشيقاً.

4

 

دعم جهاز المناعة

يعدّ لبّ عباد الشمس مصدراً للعديد من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تدعم جهاز المناعة وتزيد من قدرتكم على محاربة الفيروسات، وخصوصاً الزنك والسيلينيوم. يلعب الزنك دوراً حيوياً في جهاز المناعة، حيث يساعد الجسم على الحفاظ على الخلايا المناعية وتنميتها. يلعب السيلينيوم أيضاً دوراً في تقليل الالتهاب ومكافحة العدوى وتقوية المناعة.

5

غني بمضادات الأكسدة

 لبّ عباد الشمس غني بفيتامين E الذي يعتبر من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون وقد تساعد في مقاومة الجذور الحرة المسببة للأمراض. يحتوي اللبّ ايضاً على خصائص مضادة للالتهابات يمكنها التخلص من أعراض البرد والسعال.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟