هل تشعرون بالعطش بعد تناول الحلويات؟ اليكم السبب!

هل تشعرون بالعطش بعد تناول الحلويات؟ اليكم السبب!

 الشعور بالعطش بعد تناول الحلويات

يمكن أن تكون الأطعمة الحلوة لذيذة، سواء كانت قطعة من الكيك اوايّ نوعٍ آخر من الحلويات العربية المشهورة. ولكن، والى جانب السعرات الحرارية المرتفعة التي يمكن ان توفرها الحلويات، يمكن لهذه الاطعمة أيضاً أن تجعلكم تشعرون بالعطش. اذا كنتم تعانون من هذه المشكلة وترغبون في الإطلاع على الجواب، تابعوا قراءة السطور القادمة.

 

الشعور بالعطش بعد تناول الحلويات

ان سبب الشعور بالعطش بعد تناول الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر يكمن في أن محتوى السكر في الطعام يتفاعل مع التركيب الخلوي للجسم.

عندما يدخل السكر إلى جسمكم، فإنه ينتقل بشكلٍ مباشر الى الدورة الدموية. يؤدي وجود السكر في الدم إلى سحب محتوى الماء من خلايا الدم وتقليل كميته في الجسم. ومع انخفاض مستويات السوائل، يرسل جسمكم استجابة إلى الدماغ، مما يؤدي إلى تحفيز العطش، وهذا ما يزيد من رغبتكم في شرب الماء بعد تناول الحلويات.

 

نصائح لتقليل السكر في النظام الغذائي

- قللّوا من سكر المائدة (الأبيض والبني) والعسل ودبس السكر، وحاولوا ان تشربوا الشاي والقهوة بدون سكر. حاولوا اولاً تقليل كمية السكر المعتادة التي تضيفونها إلى النصف وبعدها تجنبوا اضافته بالكامل الى تلك المشروبات اليومية. و بدلاً من إضافة السكر إلى الحبوب أو دقيق الشوفان، جربوا الفاكهة الطازجة (الموز أو الكرز أو الفراولة) أو الفواكه المجففة (الزبيب أو التوت البري أو المشمش).

- استبدلوا الصودا والمشروبات الغازية بالماء. وفي حال كنتم ترغبون بإضافة بعض النكهة المميّزة الى الماء، فلا تهملوا إضافة بعض شرائح الخضار او الفواكه مثل الليمون والبرتقال وغيرها.

- تناولوا الفواكه الطازجة أو المجمدة أو المجففة. فالفواكه تحتوي على الفركتوز، او السكر الطبيعي الذي يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكلٍ كبيرٍ ويمكن ان تعتبر بديلاً صحياً عن الحلويات.

- اقرأوا ملصقات الأطعمة واختاروا المنتجات التي تحتوي على أقل كميات من السكريات المضافة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟