موزات اللحم... طعم مميز وفوائد كثيرة!

موزات اللحم... طعم مميز وفوائد كثيرة!

هل تحتارين كل مرة تذهبين فيها لشراء اللحم في ما يخص نوع اللحمة التي يجب أن تختاريها والقطعية المناسبة للطبق الذي ستعدينه؟ هذه هي حال الكثيرات من النساء اللواتي يتمنّين أن يتعرّفن على أنواع اللحوم وفوائد كل منها، والأطباق المناسبة لإعداد كل جزء من اللحم للحصول على أفضل نتيجة وأشهى المأكولات التي يقدّمنها لعائلاتهن.

 

في ما يلي، سنتشارك وإياك المعلومات حول موزات اللحم، نعرّفك على مزاياها وفوائدها، وعلى طرق تحضيرها المختلفة.

 

ما هي موزات اللحم؟

 

لحم الموزة هو لحم الساق عن العجل أو الخروف، يحتوي نسبة عالية من الغضاريف والعروق، لذلك يتطلب طهيه وقتاً أطول من غيره من القطعيات حتى ينضج بالشكل المناسب ليتم تناوله، ولكنه مع ذلك من الأنواع المفضلة من اللحوم المستعمَلة في الطهي لطعمه المميز وفوائده العديدة.

 

فوائد لحم الموزات

 

يحتوي لحم الموزات على نسبة من الدهون التي يمكن التخلص من أكثرها قبل إعداد اللحم وتناوله، إلا أنه أيضاً يُعتبَر من اللحوم الحمراء التي تمد الجسم بنسبة عالية من البروتين والتي تساهم في بناء الأنسجة والعضلات والعظام.

 

إضافة إلى ذلك، يحتوي لحم الموزات على عدد كبير من الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم البشري، لا سيما الفيتامين ب الذي يساعد على التخلص من التعب والإجهاد، ويمنح الجسم النشاط والحيوية، ويقوّي القلب والدورة الدموية.

 

يساهم اللحم الأحمر في منع تخثّر الدم ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة، كما أنه يحتوي على كمية من المعادن مثل السيلينيوم الذي يساعد على في الحماية من سرطان القولون، والزنك الذي يزيد مناعة الجسم ويمنع تصلب الشرايين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم المفيد لصحة القلب، والفوسفور الذي يساهم في بناء العظام والأسنان.

 

يحتوي لجم الموزات أيضاً على نسبة عالية من الفيتامين ب12 الذي يحمي من فقر الدم ويقوّي الذاكرة، إضافة إلى الفيتامين ب6 الذي يساعد في تخزين الطاقة في الجسم ويحميه من التعب.

 

طرق تحضيره

 

يصلح لحم الموزات للطهي مع الخضار أو مع الأرز، كما يستعمل أيضاً لتحضير الكبسة أو المنسف، ويمكن أيضاً تناوله مشوياً، ولكن من المنفضل أن يتم سلقه قبل الشوي للحصول على لحم طري ولذيذ.

 

بعض الطهاة يفضلون تحضير لحم الموزات في الفرن مع البطاطس أو مع الخضار، بينما يقوم آخرون بفرمه ناعماً لتحضير الكفتة أو الكباب أو البرغر.

 

إكتشفي الطرق الأفضل لحفظ اللحوم وتذويب المجمدة منها:

 

ما هي الطرق الصحيحة لتخزين اللحوم؟

6 خطوات لحفظ اللحوم بالتجميد بطريقة مثالية!

ما هي الطرق الآمنة لتذويب اللحوم المجمّدة؟

‪ما رأيك ؟