نصائح من موقع صحتي لتثبيت الوزن

نصائح من موقع صحتي لتثبيت الوزن

تعتبر عملية تثبيت الوزن بعد انهاء الرجيم أمر مهم جداً ولا يقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن نفسها لناحية المحافظة على الوزن والرشاقة بعد الانتهاء من الرجيم والحميات الغذائية، فكيف نصل الى هذه النتيجة؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

نصائح تساعدك في المحافظة على الوزن

 

- مارس التمارين البدنية لمدة ٣٠ دقيقة يومياً لتجنب اكتساب الوزن.

 

- احرص على تناول التفاح، حيث أنه يحتوي على ١٥٪ بالمائة من النسبة الموصى بها من فيتامين C يوميا، فاجعل التفاح جزءا من نظامك الغذائي.

 

- ابتعد تماماً عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولستيرول الضار LDL لأنه يخفض نسبة الكولستيرول الجيد HDL مما يضر جداً بالصحة ويؤدي في نفس الوقت إلى تراكم الدهون بالجسم.

 

- ابتعد عن الوجبات السريعة لأنها إلى جانب الأضرار الصحية الجمة التي تسببها تؤدي إلى حدوث السمنة وبالتالي تفقد السيطرة على وزنك.

 

- تناول اللبن خالي الدسم حتى تحصل على عنصر الكالسيوم الهام جداً لصحة العظام والأسنان أيضاً وبالتالي لن يؤثر النظام الغذائي على صحة عظامك وتحافظ على نفسك من التعرض للإصابة بهشاشة العظام.

 

- يجب أن تحصل على النسبة الكافية من الفيتامينات حيث أن بعض الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت تناول حصول الجسم على النسبة الكافية من الفيتامينات يحمي من التعرض لعدد كبير من الأمراض أهمها أمراض القلب، وكذلك تناول الفواكه المحتوية على المواد المضادة الهامة جداً كذلك في الحماية من نسبة عالية من الأمراض.

 

- احرص على تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغذائية المحتوية على نسبة عالية من الألياف لأنها مفيدة للصحة وتساعد كذلك على الشعور بالامتلاء وبالتالي لا تشعر بالجوع.

 

- احرص على شرب ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء لأنه يساعد على زيادة معدل الحرق بالجسم وبالتالي فهو يحميك من اكتساب الوزن، واحرص كذلك على تناول الخضروات والفواكه ذات المحتوى المائي العالي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

أسباب غير متوقعة لزيادة الوزن

هذه هي الطريقة الصحيحة لقياس الوزن

٤ أسباب يجب ان تعرفوها لعدم زيادة الوزن

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟