نصائح مفيدة للعروس لتحصل على بشرة نظيفة ومتوهّجة!

نصائح مفيدة للعروس للحصول على بشرة نظيفة ومتوهّجة!

طريقة تنظيف بشرة العروس

تعتبر البشرة النظيفة والخالية تماماً من الشوائب والبثور من بين العناصر المهمة التي تكمل إطلالة العروس في اليوم المنتظر. من هنا، تبحث كلّ عروس عن الطرق الفعّالة التي تساعدها في الحصول على بشرة متوهجة ونقية لتعكس جمالها في يوم العرس.

 

طريقة تنظيف بشرة العروس

 

حمّام البخار

إن حمّام البخار هي من بين الطرق الفعّالة والمفيدة لتنظيف بشرة العروس وتحضيرها جيّداً ليوم الزفاف. إن حمّام البخار يساعد على تفتيح مسام البشرة ما يسمح للماء الدحول إلى أعماقها وتنظيفها جيّداً من الأوساخ والملوّثات التي تسبب مع الوقت البثور والالتهابات. من هنا وعندما ترغب العروس بتنظيف بشرتها حسب الطريقة التقليدية، عليها ان تضع الماء المغليّ في وعاءٍ عميق ثمّ تضيف إليه زيت إكليل الجبل أو البابونج ما يساعد على تذويب طبقة الدهون المسببة للالتهابات.

 

التقشير

إن تقشير البشرة ضروريٌّ للعروس وهو يساعد على تنظيفها من خلال إزالة الجلد الميت والخلايا المتضررة التي تسببت بظهور الالتهابات والبثور في بشرة وجهها. فتقشير البشرة يعمل على استعادة العروس لملمس بشرة الأطفال الخالية من الشوائب، وهذه التقنية يجب ان تتمّ تحت إشراف المتخصصين بالبشرة خصوصاً إذا كانت حسّاسة.

لذلك وعندما ترغب العروس بتقشير بشرتها، قد ينصحها الطبيب بتقنية TCA (حمض الترايكلوراسيتيك). فهذا الحمض سوف يخترق البشرة الحسّاسة ويعمل على إزالة كلّ خلايا الميتة بدون التسبّب بردّات فعلٍ غير مرغوبٍ بها.

كما وبإمكان العروس ان تقوم بتقشير بشرتها منزلياً من خلال اختيار المنتجات الطبية المناسبة لبشرتها، طبعاً بعد استشارة طبيب الجد المختصّ.

 

الغسيل اليومي

إن بشرة العروس لا يمكن ان تصبح نظيفةً تماماً بدون غسلها يومياً وبشكلٍ منتظم وذلك من خلال اختيار المنتجات المناسبة لنوعيتها. كما ان الغسول المفيد للبشرة، لا بدّ من أن يحتوي على عناصر تتغلغل في مساماتها وتنظّفها جيداً من الشوائب والسموم. لذلك، من الأفضل ان تستشير العروس طبيب الجلد لينصحها بغسول الوجه المناسب لوجهها والذي يجب ان تغسله بشرتها مرّتين في اليوم، بعد الاستيقاظ وقبل النوم.

 

 لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

لترطيب البشرة الدهنية بطريقة مثالية... 4 نصائح لا تهمليها أبداً!

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

حافظي على جمال ونضارة بشرتكِ في فصل الخريف مع هذه النصائح!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟