هل الشمام يزيد الوزن؟ اليكم الإجابة

هل الشمام يزيد الوزن؟ اليكم الإجابة

من المهم أن يعلم الإنسان أي فواكه يمكنه أن يتناولها من دون أن تزيد من وزنه، والشمام هو من ضمن هذه الفواكه الجيدة، ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنجيبكم عن هذا السؤال هل الشمام يزيد الوزن؟

 

فوائد الشمام للجسم

 

يتواجد الشمام بكميات كبيرة خلال فصل الصيف ويواظب الناس على تناوله لأنه ينعش الجسم بشكل كبير. يتاءل البعض إن كان الشمام يزيد الوزن وهل عليهم أن يتنبهوا الى كيمات تناوله لذلك نقول أن الشمام لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية لذلك يمكن تناوله من دون أي تردد ويعد الشمام غنياً بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج اليها الجسم بشكل يومي. 

 

الشمام بديل الحلويات

 

على عكس ما نجده في الحلويات المصنعة من سكريات يحتوي الشمام على سكر طبيعي يساعد على تلبية رغبة الشخص في تناول الحلويات ولكن من دون الحصول على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية. من هنا نشير الى أن الشمام بشكل خاص والفاكهة ككل هي بديل مهم للحلويات من أجل إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة وعلى الوزن الطبيعي. من ناحية أخرى نجد أن الشمام يحتوي على نسبة عالية من المياه التي تسمح للشخص بالشعور بالشبع وهذا الأمر يساعده على التحكم بكميات الكعام التي يتناولها مع خسارة الوزن.

 

ريجيم الشمام للوزن المثالي

 

ينصح كثيراً باتباع ريجيم الشمام في فصل الصيف من أجل الحصول على وزن مثالي وبالتالي ينصح بتناول ثمرة الشمام مع كوب من الزبادي على الفطور أو مع سمكة مشوية على الغداء، كما يمكن تناول كمية كبيرة من الشمام على العشاء وهذا الأمر لن يفسد وزنكم بل بالعكس سيساعدك لبلوغ الوزن المثالي.

 

اقرأوا المزيد عن الشمام من خلال الروابط التالية:

 

الشمام صديقك عند اتباع حمية غذائية

عصير الشمام سيذهلكم بفوائده!

للشمام الكثير من الفوائد الصحية... وللتخسيس ايضاً!

‪ما رأيك ؟