هل يفيد إضافة الكمثرى الى الرجيم لخسارة الوزن؟

هل يفيد إضافة الكمثرى الى الرجيم لخسارة الوزن؟

 الكمثرى للرجيم

إن كلّ من يتبع رجيم خاص لخسارة الوزن، يبحث بالطبع على بعض الأنواع من الأطعمة التي تساعده في الوصول للوزن المرغوب فيه. وبما ان الكمثرى يعتبر من أنواع الفواكه المفيدة جداً، فما هي اذاً فوائده للرجيم؟

 

الكمثرى للرجيم

تعزيز الشعور بالشبع

الكمثرى هي الفاكهة المثالية لفقدان الوزن، ذلك لأنها مليئة بالألياف التي تعزز من شعوركم بالشبع لفترة أطول خصوصاً انه يتم هضمها ببطء. توفر حبة من الكمثرى متوسطة واحدة فقط 6 غرامات من الألياف، أي حوالي 24% من الاحتياجات اليومية لمن هم دون سن الخمسين، وفقاً لتقارير مجلس الغذاء والتغذية للمعهد الوطني للطب.

 

منخفضة السعرات الحرارية

إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن، فمن المهم ان تحرصوا على تناول سعرات حرارية أقلّ ممّا يحرق جسمكم. تحتوي هذه الفاكهة المقرمشة على 56 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام، مما يجعلها مناسبة جداً لعملية فقدان الوزن.

 

نسبة عالية من الماء

 تتكون الكمثرى من حوالي 84 % من الماء. هذا يساعد على جعل الكمثرى من الفواكه التي تساعد على ترطيب الجسم، وفي الوقت عينه منخفضة في السعرات الحرارية وفاكهة مثالية لفقدان الوزن.

 

تساعد على الهضم

 ان الكمثرى تساعد على الهضم وتحارب الإمساك، وهذا ما يعزز من صحة الجهاز الهضمية ويساعد على فقدان الوزن بشكل صحي.

 

مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم

على الرغم من أن الكمثرى تحتوي على بعض السكر الطبيعي، إلا أن محتواها العالي من الألياف يضمن عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول ثمرة واحدة منها (مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية لمرضى السكري) بالإضافة إلى أن مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض يعني أنكم لن تشعرون بالجوع بعد دقائق من تناول وجبة خفيفة.

 

نصيحة: يمكنكم تناول الكمثرى كوجبة خفيفة، او اضافتها الى سلطة الخضار اللذيذة.

 

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟