وجبات طعام تحتوي على ۱٠٠ سعرة حرارية فقط

وجبات طعام تحتوي على ۱٠٠ سعرة حرارية فقط

ينبغي علينا جميعاً أن نجرّب الاطعمة قليلة الدهون والسعرات الحرارية، ولذلك للحفاظ على وزن صحّي والإبتعاد عن السمنة. لكن قد تكون الحمية متعبة، لذلك يقدم لكم موقع "صحتي" وجبات طعام لذيذة ومفيدة للجسم، تحتوي على ۱٠٠ سعرة حرارية.

 

٦ وجبات طعام خفيفة

 

أولاً، تمدّ خمس حبات من الكستناء الجسم بما يقارب ۸٠ سعرة حرارية، فتعتبر خياراً مثالياً لوجبة خفيفة. كما أنّها مصدر جيد للبوتاسيوم، الكالسيوم، فيتامين سي ومجموعة فيتامينات ب. 

 

ثانياً، تعتبر مناقيش الزعتر من وجباتنا المشهورة. ويمكن استبدال العجين المتعارف عليه بخبز الرقاق، حيث أنّ ۱٠٠ غرام من خبز الرقاق يعطي ما يقارب ۱٧ سعرة حرارية. ويجب استخدام ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة زعتر. وبهذا نحصل على وجبة خفيفة تمدنا بالطاقة وسعراتها الحرارية لا تتجاوز ال۱٠٠. 

 

ثالثاً، سلطة الجرجير والرمان، التي تحتوي على العديد من مضادات الاكسدة، التي تساهم في الوقاية من السرطانات. بالإضافة إلى الالياف والعديد من المعادن، كالحديد وحمض الفوليك وفيتامينات ضرورية لصحة الجسم. إذا تم تناولهما معاً على شكل كوب من السلطة، مع ملعقة زيت زيتون صغيرة ورشة سماق، فهي لن تتجاوز بذلك ال۱٠٠ سعرة حرارية.

 

الوجبات الخفيفة... بعضها سينعكس سلباً عليكم

 

رابعاً، يحتوي الشوفان على ألياف لها دور كبير في خفض نسبة الكولسترول، الوقاية من السرطان والمساعدة على الاحساس بالشبع، وكوب منه يحتوي على ۱٤٥ سعرة حرارية. ويمكن أن نخلط ملعقة من الشوفان مع نصف كوب من اللبن خالي الدسم، وبهذا نحصل على وجبة خفيفة وغنية.

 

خامساً، كوب من سلطة الخضار مع الافوكادو يعد مصدراً يومياً غنياً بالفوائد العظيمة. حيث أنه مفيد جداً لمرضى الضغط، شرط ألا تتعدى كمية الافوكادو المضافة حبة أفوكادو متوسطة، حيث تعطي الحصة الواحدة منها ٤٥ سعرة حرارية. 

 

أخيراً، اخترنا لكم شرائح التفاح بزبدة الفول السوداني، لأنها تحتوي على كمية عالية من الالياف الغذائية. كما أنّ الدهون غير المشبعة في الفول السوداني تساعد على تخفيض الكوليستيرول الضار. عليكم أخذ تفاحة واحدة على شكل شرائح مدهونة بما يقارب ملعقة طعام من زبدة الفول السوداني، حيث أنّ ملعقة الطعام من زبدة الفول السوداني تحوي ما يقارب ۸۸ سعرة حرارية.

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟