وصفات طبيعية من السكر لتقشير الوجه ولبشرة ناعمة!

وصفات طبيعية من السكر لتقشير الوجه ولبشرة ناعمة!

وصفات عديدة ومتنوّعة يمكن أن تساعدك في الحصول على وجه ناعم وخالٍ من العيوب من خلال التقشير بالوصفات الطبيعية المعدّة من السكر. تعرّفي اليوم من خلال مقال صحتي على أبرز الوصفات الطبيعية التي تساهم في تقشير الوجه بالسكر، والتي تعتبر من الوصفات السهل تحضيرها في المنزل. 

 

وصفة جوز الهند والسكر والخيار 

 

إتبعي في هذه الوصفة الطريقة الأمثل للحصول على وصفة صحية ومناسبة، وفي هذا الإطار، ما عليك سوى أن تقومي بمزج نصف كوب من السكر الخشن مع كوب من الشكر الناعم بالإضافة إلى ملعقتين من زيت جوز الهند، ولا تنسي إضافة كوب من عصير الخيار. وبعد مزج هذه المكوّنات، يمكنك استعمال المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

وصفة السكر وعصير النعناع

 

لتحضير هذه الوصفة الطبيعية المحضّرة في المنزل بطريقة سهلة يمكنك اللجوء إلى مزج نصف كوب من السكر الأبيض الناعم مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ولا تنسي وضع نقطة من زيت النعناع. ومن ثم، ضعي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. 

 

وصفة السكر والبطاطا 

 

لتحضير هذه الوصفة الطبيعية التي يمكن تجهيزها في المنزل بالطريقة الصحيحة، ما عليك سوى أن تمزجي ما يعادل الكوبين من السكر مع ملعقتين من عصير البطاطا، ووضعها على وجهك بشكل كامل للحصول على البشرة الناعمة التي تبحثين عنها، من خلال التقشير. وبعد 10 دقائق من ضع المزيج، قومي بغسل وجهك بالماء البارد لتحصلي على الإنتعاش اللازم. 

 

وصفة الورد والسكر

 

هذه الوصفة تعتبر سهلة التحضير في المنزل، ولتحضيرها ما عليك سوى أن تقومي بوضع القليل من بتلات الورد في وعاء من السكر وملعقة كبيرة من الزيت الجوجوبا، لتحصلي على المزيج المناسب. ضعي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء البارد لتحصلي على البشرة الرطبة والناعمة.

 

طرق عديدة لتقشير الوجه يقدّمها لكم موقع صحتي عبر الروابط التالية:

 

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

أعيدي النضارة لوجهك مع خلطات تقشير بالملح

قبل ان تلجأي لتقشير الوجه بالليزر... اليك هذه المعلومات المهمة!

‪ما رأيك ؟