تصغير الشفايف باحدث الطرق التجميلية

تصغير الشفايف باحدث الطرق التجميلية

لماذا قد يلجأ احد الى تصغير شفاهه؟ فمن المعروف ان الشفاه الممتلئة موضة العصر، وتعطي المرأة مظهرا مثيرا. فلماذا قد تحتاج الى التخلّي عن الزوائد في شفائها. سنحاول في هذا المقال من موقع صحتي الاجابة عن هذا السؤال. 

 

ما هي دواعي إجراء عملية تصغير الشفايف؟

 

الدوافع التجميلية: يمكن إجراء جراحة تصغير الشفاه لمن يعانون من كبر حجم الشفتين بشكل طبيعي وعدم تناسقهما، كذلك يمكن إجراؤها لعلاج التضخم غير المرغوب بعد إجراء عمليات تكبير الشفاه الدائمة النتيجة.

 

الدوافع الوظيفية: قد يلجأ البعض الى تصغير الشفاه لأغراض وظيفية، اكثر منها جمالية. فكبر حجم الشفتين بشكل بارز وخارج السياق يتعارض مع وظائف الفم بشكل عام، وقد يؤدي كبر حجم الشفتين إلى عدم التمكن من إغلاقهما في وضع الراحة مما يسبب انسياب اللعاب من جانبي الفم.

 

كما قد يؤثر على مخارج الحروف فيسبّب مشاكل في الكلام والأصوات، ويعيق التواصل مع الآخرين مما يؤدي إلى الإحراج، كما يؤثر على عملية المضغ وبلع الطعام.

 

كيف يمكن تصغير الشفاه؟

 

هناك وسيلتان لتصغير حجم الشفاه، اما عن طريق الليزر او العملية الجراحية.

 

الليزر: يمكن استخدام الليزر في عملية تصغير الشفاه. اذ يتمّ تحديد الحجم المناسب عن طريق الكومبيوتر، ثم تتم عملية التصغير بشكل دقيق. ويتم اعتماد التخدير الموضعي. وتعطي العملية نتيجة جيدة من دون ترك اي ندوب او آثار.  

 

تصغير الشفاه جراحياً 

 

ويعتمد الاسلوب الجراحي بدوره على طريقتين: 

 

من داخل الفم: بحيث يتم إجراء شق جراحي عرضي أو طولي على الشفاه من الداخل تبعاً للموضع والمدى المطلوب للتجميل. ثم تتم إزالة جزء من الدهون والأنسجة المخاطية الرخوة ومن ثم تقطيب الشق الجراحي. والغرز الجراحية داخل الفم تذوب تلقائياً خلال أسابيع قليلة بعد إتمام الإجراء.

 

من خارج الفم: يتم إجراء شق جراحي عرضي في الالتقاء بين الأنف والشفاه، ومن ثم يتم إزالة الأنسجة وتعديل العضلات وشدّ الجلد ثم تقطيب الشق الجراحي. والغرز الجراحية خارج الفم، تحتاج إلى الإزالة عند الجراح بعد مضي أسبوع على الجراحة.

 

بعد العملية، تتورم الشفاه لفترة قصيرة من 3 الى 5 أيام، ثمّ تعود إلى حالتها الطبيعية. وينصح الأطباء بوضع كمادات باردة أو بعض مكعباث الثلج على الشفاه، لمدة 3 أيام. بالإضافة إلى عدم أكل أي مأكولات أو شرب مشروبات ساخنة. بعد اليوم الثالث يستطيع المريض أكل جميع المأكولات، إلا الساخنة والباردة، مع وضع كمادات بالماء الدافىء لمدة تتراوح بين يومين و3 أيام.

 

اقرأوا المزيد عن العلاجات التجميلية للشفاه من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن تكبير الشفاه طبيعياً؟

تقشير الشفايف بالليزر يدهشك بنتائجه!

العلاج التجميلي للشفاه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟