هل يمكن لتعبئة الثنيات الانفية الشفوية ان يكون له تأثيراً نفسياً واجتماعياً؟ دراسة لد. ايلي معلوف تكشف اهمية هذا الاجراء

هل يمكن لتعبئة الثنيات الانفية الشفوية ان يكون له تأثيراً نفسياً واجتماعياً؟ دراسة لد. ايلي معلوف تكشف اهمية هذا الاجراء

يمكن لأمور صغيرة ولم نعرها الاهتمام الكافي أن تترك أثراً كبيراً على الانطباع الاول الذي نتركه لدى كلّ الاشخاص الذين نلتقيهم! فهل تصوّرتم مثلاً انّ تعبئة الثنيات الأنفية الشفوية (Naso-labial folds) يمكن ان يغيّر فعلاً رؤية الآخرين لكم؟ اليكم ما بيّنته دراسة للاختصاصي في طب الامراض الجلدية التجميلية د. ايلي معلوف حول هذا الموضوع.

 

تحسين الانطباع الاول!

 

الهدف من الدراسة هو السعي لتحديد ما إذا كانت تعبئة الثنيات الأنفية الشفوية بحمض الهيالورونيك (Hyaluronic Acid) قد تحسن الانطباع الأول عند الأشخاص. وقد اتبع د. معلوف الخطوات التالية: 

 

- يتم تصوير 4 نساء بحالتهن العادية ومن ثم مبتسمات، بين ما قبل تعبئة الثنيات الأنفية الشفوية وبعدها. 

 

- تقدم الصور لـ400 مقيّمين ليملأوا الاستبيان حول الانطباع الأول الذي كوّنوه حيال علامات النجاح المتعددة. 

 

- يرى كل مقيّم صورة واحدة للمريضة قبل أوبعد الحقنة.

 

ومن خلال هذا التقييم، لوحظ تغيّر ملفت حول الانطباع الأول الذي تلا العلاج. فقد أتت النتائج إيجابية على كافة الأصعدة: الأداء الأكاديمي، المهارة الاجتماعية، النجاح المهني، المالي، العلائقي، الى جانب الجاذبية الجسدية. ولم يسجل أي تفاعل ما بين الابتسامة والعلاج باستثناء النجاح في العلاقات مع الغير والنجاح المالي. 

 

وبالتالي في الخلاصة، فإنّ حقن حمض الهيالورونيك في الثنيات الأنفية الشفوية يحسّن بشكل كبير من الانطباع الأول الذي يمنحه الفرد. 

 

اقرأي اكثر عن الفيلر او حقن التعبئة على موقع صحتي:

 

- معلومات من المهم ان تعرفيها قبل اللجوء الى فيلر الانف

- ما هي المواد التي تصنع منها حقن الفيلر؟

- الفيلر... من احدث التقنيات لشعر كثيف وصحي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟