4 طرق سهلة وآمنة لإزالة الشعر الزائد خلال الحمل

4 طرق سهلة وآمنة لإزالة الشعر الزائد خلال الحمل

يتعرّض الجسم خلال فترة الحمل لزيادةٍ في نموّ الشعر في الجسم، من حيث الكمّية والوتيرة؛ حيث ينمو بصورةٍ أسرع وبكمّياتٍ أكبر مُقارنة بالفترات التي تسبق الحمل، بسبب التقلّبات الهرمونيّة. وتُلاحظ الحامل زيادةً في نسبة نمو الشعر في المناطق الحساسة؛ مثل تحت الإبطين ومنطقة العانة، كما ينمو في الساقين والذراعين والوجه بصورة أسرع وأكبر.


لذلك، فإّنّ عمليّة إزالة الشعر تزداد صعوبةً أثناء الحمل لأنّ الحامل قد تحتاج إلى درجةٍ عاليةٍ من الليونة في جسمها للتخلّص من الشعر غير المرغوب به في بعض المناطق، سواء في منطقة الساقين أو حتى المنطقة الحساسة.


نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي 4 طرق سهلة وآمنة لإزالة الشعر الزائد خلال الحمل.

1
الحلاقة

الحلاقة

تُعتبر الحلاقة من أكثر الطّرق الآمنة والسهلة لإزالة الشعر خلال الحمل. ويُمكن استخدام ماكينة الحلاقة ووضع كريمٍ مرطّب أو تبليل المناطق المُستهدفة بالماء لتفادي التعرّض لأيّ التهاباتٍ جلديّة أو جفافٍ في المنطقة التي استُخدمت فيها الحلاقة. ويُنصح باستشارة الطّبيب قبل استخدام أيّ نوعٍ من الكريمات خلال الحمل.

2
الشمع

الشمع

إنّ استخدام الشمع لإزالة الشعر يُعدّ من الوسائل الآمنة والسهلة خلال الحمل، وهو يُزيل الشّعر الزّائد مِن الجذور ويُعطي الجلد مظهراً ناعماً، لذلك يُعتبر مُناسباً أكثر للسّاقين والذراعين. كما أنّ وسيلة الشّمع لا تضرّ الجنين ولا تترك أيّ تأثيراتٍ سلبيّةٍ على الحمل، ولكن يُنصح استشارة الطّبيب في جميع الحالات.

3
الخيط

الخيط

يُمكن استخدام الخيط لإزالة الشعر غير المرغوب به في منطقة الوجه، كشعر الشّارب الخفيف وبعض الشّعر الذي ينمو على حلمات الثدي، فهو يُعتبر طريقةً آمنة خلال الحمل. يُنصح باستشارة الطّبيب بشأن كيفيّة استخدام الخيط للتّخفيف من الآلام الذي قد يُسبّبه ذلك نظراً لكون البشرة أكثر حساسية أثماء الحمل.

4
الحلاوة

الحلاوة

تُعد طريقةً آمنةً ولكن قد يزداد استخدام الحلاوة صعوبةً في فترة الحمل خصوصاً عند إزالة شعر المنطقة الحساسة. ويُنصح بعدم استخدام الحلاوة لإزالة الشعر في المناطق التي تظهر فيها دوالي الحمل في السّاقين أو تحت البطن، لأنّها قد تُسبّب الألم، مع أهمّية استخدام مهدّئ للجلد قبل استخدام الحلاوة حتى لا تسبّب تهيّج المنطقة.

المزيد عن إزالة الشعر أثناء الحمل في ما يلي: 


كيف يُمكن أن تُزيل الحامل الشعر الزائد؟

هل الليزر لإزالة الشعر آمن للحامل؟

إليكِ الطرق الأكثر أماناً لإزالة الشعر أثناء الحمل!

‪ما رأيك ؟