5 نصائح مهمة لتغيير حفاض مولودك الجديد

5 نصائح مهمة لتغيير حفاض مولودك الجديد

الوقوف إلى جانب الأم الجديدة أمر أساسي للحفاظ على حسن مسار حياتها الأسرية بعد الولادة. لذا موقع صحتي يقدّم لك المساعدة التي تحتاجين إليها في رعاية طفلك منذ ولادته، من خلال مجموعة نصائح لتغيير حفاض المولود الجديد.

 

نصائح أساسية لتغيير حفاض طفلك

 

1- في البداية عليك التأكد من أنك تملكين كمية كافية من الحفاضات في الخزانة المخصصة لأغراض الطفل، فمن المهمّ ان تخزّني كمية 12 حفاضاً على الأقل للإستعمال لطفلك الجديد. فالأطفال في هذه هذا السن يحتاجون إلى التغيير باستمرار.

 

2- أيضاً من أبرز النصائح المفيدة لتغيير حفاض المولود الجديد، هو تخصيص مبلغ محدد من المال لشراء الحفاضات. فهو من المصاريف المكلفة التي تحتاجين إلى التركيز عليها والحرص على توفيرها بشكل شهري.

 

3- عليك أن تعلمي أيضاً أن تغيير الحفاض في المرحلة الأولى من نمو الطفل يعتبر اساسياً، خصوصاً في الأشهر الأولى، لأن  الحفاضات يمكن أن تسبب الحساسية أو الإلتهابات أو الطفح الجلدي. لتفادي هذه المشكلة إحرصي على أن تبدلي الحفاض لطفلك باستمرار.

 

4- كما أن من أبرز النصائح التي يجب ان تراعيها عند تغيير الحفاض لطفلك الجديد، هو الإهتمام بالنظافة لهذه المنطقة الحساسة من جسمه. فهي يمكن أن تحمل الكثير من الميكروبات والفروسات والبكتيريا. لذا عليك أن تحرصي على تنظيفها باستمرار من خلال غسلها بالماء والصابون المناسب لبشرته، مع تعقيمها بالفوط المعطّرة والمعقّمة.

 

5- عليك أن تنتبهي أيضاً إلى منطقة البطن عند الطفل، حيث يمكن أن يترك الحفاض أثراً عند الضغط عليها لتثبيته. وهذا أمر مضر بالنسبة إلى الطفل، إذ يجب عليك أن تقومي بترطيبها وتبريدها في حال لاحظت بعض الإحمرار. ولكن متى كان الإحمرار كبيراً مرفقاً ببعض البثور الحمراء، عليك أن تعالجي منطقة البطن على الفور لأنها نوع من الحساسية نتيجة احتكاك الحفاض بها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

ابتعدي عن الحفاض الضيق لطفلك... والا!

نصائح هامة لكل أم لتنظيف الطفل من آثار الحفاض

عالجي طفلك من مشكلة طفح الحفاض

 

 

 

‪ما رأيك ؟