إليكم أهم بدائل الانسولين للاطفال!

إليكم أهم بدائل الانسولين للاطفال!

بديل الانسولين للطفل

يعاني قسمٌ كبيرٌ من الأطفال من داء السكري، عندما يفشل جسمهم في إنتاج الإنسولين أو الهرمون الأساسي الذي يتحكم في مستويات السكر في الدم.

يتمّ صنع الأنسولين في البنكرياس ويساعد على نقل السكر من الدم إلى الخلايا ليتمّ تخزينها. عندما تكون الخلايا مقاومة للأنسولين، فإنها لا تستطيع استخدام الأنسولين على نحو فعال، مما يجعل نسبة السكر في الدم مرتفعة.

 

بديل الانسولين للطفل

الفواكه والخضروات الملوّنة

إضافة المزيد من الفواكه والخضروات الملوّنة إلى نظام الطفل الغذائي يعتبر من بين اهم بدائل الانسولين. فالفواكه والخضروات لا تغذي فحسب، بل تعمل ايضاً على تحسين استقبال الخلايا للأنسولين.

وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة University of Allahabad في الهند، إن الفواكه والخضروات الملوّنة غنية بالمركبات النباتية التي لها خصائص مضادة للأكسدة ما يعيق الجزيئات التي تسمى بالجذورالحرة، والتي يمكن أن تسبب التهاباً ضاراً في جميع أنحاء الجسم وتقلّل في المقابل من مقاومة الخلايا للأنسولين.

البروتين النظيف

 إن تناول أطعمة غنية بالبروتين له تأثير ضئيل على مستويات الجلوكوز في الدم، ويمكن أن يبطئ امتصاص السكر. بعض من أفضل مصادر البروتين النظيف تشمل الأسماك التي تصطاد في البرية، والتي تحتوي على دهون الأوميجا 3 التي تقلل الالتهاب واللحم البقري المطبوخ والذي تمّ تغذيته فقط بالعشب الاخضر والدجاج العضوي والعدس والبيض ومرق العظام.

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم

 يمكن أن يساعد المغنيسيوم في تنظيم مستويات السكر في الدم لأنه يلعب دوراً في أيض الجلوكوز. أظهر بحثاً أجراه علماء من جامعة University of Palermo نشرته مجلة World journal of diabetes  أن مرض السكري مرتبط عادة بنقص المغنيسيوم. من هنا، على الأطفال ان يتناولوا الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، مثل السبانخ، بذورالقرع، اللوز، الزبادي والفاصوليا السوداء ، يمكن أن يحسن أعراض مرض السكري من النوع 2 ويقلّل من مقاومة الخلايا للأنسولين.

 

لقراءة المزيد عن السكري اضغطوا على الروابط التالية: 

إليكم ما لا تعرفوه عن النوع الثالث من مرض السكري!

إلى مرضى السكري ... إحذروا إصابتكم بالجلطات القلبية المميتة!

متى يجب على مريض السكري البدء بعلاج الأنسولين؟

 

 

‪ما رأيك ؟