ابتعدي عن هذه الأمور في خلال فترة الحمل

ابتعدي عن هذه الأمور في خلال فترة الحمل

ما ان تدرك المرأة أنها حامل حتى تبدأ لديها الكثير من الهواجس حول كيفية المحافظة على وزنها، وغذائها السليم لما فيه من خير على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء. الا ان ما يجب على الحامل التنبه اليه الى ان الطبيب المشرف على الحمل هو الوحيد المخول تقديم الأمور التي يجب على الحامل ان تتجنبها في هذه الفترة بعد خضوعها للتحاليل الطبية اللازمة. الا اننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنتطرف الى ما الذي يجب ان تتجنبه الام خلال الحمل، بشكل عام.

 

ما الذي يجب ان تتجنبه الام خلال الحمل

 

ان أولى الأمور التي تمنع على الحامل ما ان تعرف أنها تحمل جنيناً في احشائها هي التدخين، سواء اكان مباشراً او غير مباشر والكحول بجميع أنواعهم، بل إن بعض الأطباء ينصحون المراة التي تسعى إلى حصول حملٍ لديها بأن تتوقف فوراً عنهم؛ لضمان حصول حمل سليم وقادر على الصمود.

أما في ما يتعلق بالأطعمة التي يُحظر على المرأة تناولها أثناء فترة الحمل فهي بالاجمال ليست كثيرة بل ترتكز فقط على اللحوم النيئة أو غير تامة النضج، وكذلك البيض لاحتوائهم على نسبة عالية من البروتين؛ ولأن هذه الأطعمة النيئة قد تحتوي على بكتيريا الكولاي والتي تؤثر على سلامة الحمل والجنين.

 

ومن الأمور التي يجب على الحامل تجنبها هي المشروبات الغنية بمادة الكافيينكونها تؤثر على قدرة الجسم على امتصاص المعادن بمختلف أنواعها، اضافة الى الوجبات السريعة التحضير اضافة الى ضرورة الابتعاد كلياً عن عدم تناول الخضروات والفواكه إلا بعد غسلها جيداً، وأثناء فترة الحمل يجب أن تزداد هذه العادة للتأكد من نظافتهم جيداً قبل الأكل.

 

اقرأوا المزيد عن الامور التي يجب على الام الحامل تجنبها من خلال موقع صحتي:

 

التعب أثناء الحمل... كيف تتخلّصين منه؟

كيف تتجنب الحامل الاصابة بسكري الحمل؟

إنتبهي من الاكتئاب خلال الحمل لأنه يؤذي جنينك

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟