تجنبي هذه الأطعمة التي تقلل ادرار حليب الام

تجنبي هذه الأطعمة التي تقلل ادرار حليب الام

تعاني بعض الأمهات المرضعات من نقص في ادرار  حليب الثدي بعد الولادة، وتقلق معظم في مرحلة ما أنهن لا يملكن ما يكفي من الحليب، حيث لا تدرك العديد من النساء أن هناك بعض الاسباب التي قد لا تعيرها الأم أهمية ولكنها السبب في نقص الحليب لدى الأم المرضعة. وهذا ما سنكشفه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، لتكون  الأم على دراية كاملة في ما يجب أن تتجنبه أثناء الرضاعة لاعطاء طفلها ما يلزمه من مناعة تقوي بنيانه في الأيام المقبلة.

 

- الكافيين: لا يعارض الأطباء تناول القهوة، الشاي، الصودا، والشوكولا ولكن بشكل معتدل، حيث أن تناول الكافيين بكميات كبيرة يمكن ان يسبب الجفاف للجسم، وهذا يقلل من كمية الحليب لدى الثدي، وكذلك فإن شرب الكثير من الكافيين يؤثر على الطفل، إذ يتم تمرير بعض الكافيين عن طريق لبن الثدي مما يؤدي إلى تراكمها في جسم الطفل مسببة التهيج واضطرابات في النوم.

 

- التدخين: يقلل التدخين من كمية الحليب لدى الأم المرضعة بسبب تأثير النيكوتين، هذا بالاضافة إلى تأثير الدخان على تغيير طعم الحليب لدى المرأة.

 

- الكحول:  يؤدي تناول البيرة والمشروبات الكحولية إلى تغيير طعم الحليب لدى المرأة المرضعة، وكذلك يسبب الكحول نقصاً في كمية حليب الثدي وإلى ضعف في نمو الطفل.

 

- الأدوية:  تؤثر بعض الأدوية والوصفات الطبية مثل مضادات الاحتقان ومدرات البول على كمية حليب الثدي، لذلك يجب على الأم المرضعة اخبار الطبيب انها ترضع طفلها رضاعة طبيعية قبل تناول الأدوية.

 

- الأعشاب والتوابل: ان بعض الأعشاب مثل الميرمية، الزعتر، البقدونس، النعناع، الياسمين قد يكون له تاثير سلبي على مخزون الحليب لدى المرأة المرضعة إذ تم تناوله بكميات كبيرة.

 

اقرأوا المزيد عن غذاء الام المرضعة من خلال هذه الروابط:

 

كيفية حفظ حليب الام

اليكِ النظام الغذائي الصحيح للأم المرضعة

لماذا يتراجع ادرار الحليب عند الام المرضعة؟

‪ما رأيك ؟