البردقوش، متى يكون آمناً للحامل؟

البردقوش... متى يكون آمناً للحامل؟

البردقوش للحامل

تُنصح المرأة الحامل بتناول بعض الأنواع من الأعشاب التي من شأنها أن تساعدها في الأعراض الصحية التي ترافق هذه المرحلة، كما وأنهي في بعض الأحيان تساعد في جعل الولادة أسهل. في السطور التالية، نستعرض وإياك فوائد شراب البردقوش للحامل والنواحي التي يجب الحذر منها في حال تناوله خلال فترة الحمل.

 

البردقوش والحمل

البردقوش هو أحد أنواع الأعشاب المزهرة التي تنتشر زراعتها في تركيا وقبرص وجميع دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأميركا الشمالية وغيرها. يحتوي البردقوش على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للصحة إضافة إلى الزيوت الطيارة. معروف عن البردقوش أنه يساعد في تنظيم التبويض عند المرأة فيساعد على حصول الحمل، لذلك على المرأة التي تخطط للحمل أن تتناول البردقوش الذي يلعب دوراً مساعِداً في إنجاح مساعيها.

ولكن بما أن البردقوش هووو من الأنواع الغذائية المحفّزة للرحم، فإن تناوله في الأشهر الأولى من الحمل ليس صحياً بل إنه يمكن أن يكون مؤذياً للحمل ويؤدي إلى الإجهاض لا سمح الله.

 

متى يمكن للحامل تناول البردقوش؟

تُنصح المرأة الحامل بتناول البردقوش في المراحل الأخيرة من حملها نظراً إلى قدرته على تحفيز الرحم وتنشيطه كما ذكرنا، وهو بذلك يساعد على تسهيل الولادة الطبيعية.

ومن الفوائد الأخرى التي تحصل عليها المرأة الحامل إذا تناولت البردقوش في المرحلة الأخيرة من الحمل، أن هذا النوع من الأعشاب يساعد في الاسترخاء وتحسين المزاج، وهذا ما تكون المرأة بحاجة ماسة إليه في هذه المرحلة.

 

الفوائد العامة للبردقوش

يُستعمَل البردقوش مثل غيره من التوابل التي تتم إضافتها إلى الطعام، وهو يتميّز بالعديد من الفوائد الصحية، نذكر لك أهمها: يتمتع بالقدرة على المساهمة في تحسين حيوية ونشاط الجسم، يساعد في التخلص من التوتّر، يخفف من الشعور بالانتفاخ ومن آلام المعدة، ويخفف من أوجاع الحيض. ومن ناحية أخرى يساعد البردقوش على التخلص من المشاكل الخاصة بالجهاز التنفسي، فيخفف من أعراض السعال وحساسية الأنف والزكام والتهاب اللوزتين، كما أنه يساعد في ضبط معدّل ضغط الدم ويمنع احتباس السوائل في الجسم.

 

تعرّفي على فوائد البردقوش في التنحيف:

هل صحيح ان البردقوش ينقص الوزن؟


كيف يمكن ان يساعدك البردقوش على التنحيف؟


البردقوش سيساعدكم لتحقيق الرشاقة التي تحلمون بها
 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟