هذا ما تحتاجين الى معرفته عن الشهر الأول من الحمل

هذا ما تحتاجين الى معرفته عن الشهر الأول من الحمل

فترة الحمل هي فترة تنتظرها جميع النساء وفي هذه الفترة تبدأ الأسئلة تدور في رأس المرأة حول الحمل وكيفية تخطي أعراض وما التغذية المناسبة للحامل...نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بعض المعلومات حول الحمل في الشهر الاول.

 

التغذية في الشهر الأول من الحمل

 

عليك أن تعلمي أن المرأة في الشهر الأول من الحمل تحتاج الى سعرات حرارية اعتيادية لا تختلف عما كانت تحتاجه قبل حملها بحسب جسمها وحالتها الصحية. من الضروري ان تركز المرأة في فترة الحمل على أخذ أغذية غنية في قيمتها الغذائية ومن كافة المجموعات الغذائية مع التركيز على أخذ الحصص اليومية مع مراعاة التنويع ولا سيما بما يختص بالحليب ومشتقاته. على الحامل كذلك أن تحصل على كمية كافية من البروتين من مصادره الحيوانية والنباتية المتنوعة ومن المهم أن تبتعد عن مصادر الدهون المشبعة والمهدرجة. من الجدير بالذكر أن شرب الماء ضروري طوال فترة الحمل مع الابتعاد عن تناول الكحول والتدخين، الى جانب ذلك يمكن للحامل ممارسة نشاطات بدنية مناسبة انطلاقاً من الشهر الأول كرياضة المشي. 

 

أعراض الحمل في الشهر الأول

 

من الممكن أن تشاهد المرأة خلال الشهر الأول من الحمل بعض قطرات الدم من الرحم بغير موعد الدورة الشهرية، وبالطبع ستنقطع عندها الدورة الشهرية لأن هذه العلامة المشتركة تقريباً عند جميع النساء. ستشعر المرأة خلال الشهر الأول من الحمل بالتعب والإعياء وحتى غن أخذت قسطاً من الراحة. الى جانب ذلك سيتوارد اليها بعض الألم في الثدي مع شعور بالنتفاخ ووخز. الغثيان الصباحي قد يرافق المرأة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل مع صداع وألم في الظهر الذي قد يرافقها طوال فترة الحمل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الحمل في الشهر الأول من موقع صحتي:

 

ماذا ستشعرين في الشهر الاول من الحمل؟

كيف يكون النمو الطبيعي للرضيع في الشهر الأول؟

عمّا يجب ان تستشيري طبيبتك خلال الحمل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟