المكملات الغذائية الأساسية لصحة اطفالكم

المكملات الغذائية الأساسية لصحة اطفالكم

تعد المكملات الغذائية واجباً ضرورياَ يجب أن نمد به أطفالنا بحسب الحالة التي يتواجدون فيها. الصحة هنا هي الهدف الأبرز ومن المهم الاعتناء بها بكافة الطرق المتوفرة وبما أن جسم الطفل يكون في بعض الحالات ضعيفاً تطرح امام الأهل خيارات المكملات الغذائية النافعة له. سنستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أهم المكملات الغذائية لصحة اطفالكم.

 

- البروبيوتيكس: البروبيوتيكس او البكتيريا المفيدة هي ما يحتاجه الطفل للحصول على مناعة مثالية. من الممكن ان تتواجد البروبيوتكس في الأمعاء وهي تساهم في الهضم الصحي وامتصاص الغذاء وصناعة بعض الفيتامينات بشكل نشيط الى جانب ذلك تخفض الإكزيما أو حساسية الغذاء ومرض الربو.

 

- الدي أيتش أي: يتوفر هذا المكمل الغذائي في حليب الأم وهو حمض دهني اوميغا3 ويمكن ان يتواجد في الطحالب البحرية وزيت السمك. هذا المكمل مفيد جداَ للدماغ ولتطوير النظام العصبي عند الاطفال الرضع والأطفال بشكل عام. الى جانب ذلك من الجدير بالذكر أنه يحسّن القدرة العقلية والبصرية كلما زاد ارتفاعه في الجسم.

 

- الفيتامينات المتعددة: من الممكن إمداد الطفل بحبوب الفيتامينات المتعددة بعد إطلاع الطبيب على ملفه الصحي بحال لم يكن يحصل على تشكيلة متنوعة من الأطعمة.

 

- الأحماض الأمينية: يحتاج جسم طفلكم الى الاحماض الأمينية لضمان صحة الهرمون الى جانب ضرورتها لبناء العضلات وللحفاظ على وزن صحي.

 

- الفيتامين دي 3: هذا الفيتامين مهم وأساسي لصحة العظام وهو مهم للطفل في الأشهر الباردة لأن أشعة الشمس هي عادة ما يؤمنه له فيجب أن يمد به الطفل في الفصول الباردة الخالية من الشمس.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع المكملات الغذائية من موقع صحتي:

 

ما هي المكملات الغذائية اللازمة لكِ خلال الحمل؟

المكملات الغذائية... هل هي صحّية أو مضرّة؟

المكملات الغذائية... هل لديها أضرار؟

‪ما رأيك ؟