المخاطر التي قد يتعرّض لها طفلك في المنزل كثيرة... تنبّهي لها!

المخاطر التي قد يتعرّض لها طفلك في المنزل كثيرة... تنبّهي لها!

سحر الزرزور
مخاطر يتعرض لها الطفل في المنزل

انّ حبّ الفضول لدى الاطفال ومعرفة كل ما يدور من حولهم يبدأ بالتنامي عندما يصبح الطفل قادراً على المشي، فيحاول لمس كل الاشياء التي تقع امامه في المنزل ومنها ما قد يكون خطيراً على سلامته.  فعليك ان تتنبّهي لهذه الاشياء وتراقبي طفلك دوماً. ولكي نساعدكِ أكثر، نكشف لكِ في هذا الموضوع من موقع صحتي عن الاشياء الخطيرة التي يجب ان تبعيدها عن طفلك.

 

ما الذي يجب ان تبعديه عن طفلك؟

 

1- السكاكين والاواني الساخنة: من الاشياء الخطيرة جداً التي عليك ان تخفيها عن الطفل، السكاكين والآلآت الحادة، لانه قد يصل اليها ويحاول اللعب بها فيجرح نفسه. لذلك يجب التأكد من وضعها في مكان مناسب يستحيل للطفل الوصول اليه. كما تفادي ادخال طفلك الى المطبخ اثناء الطهي لأنّه قد يحرق نفسه في الاواني الساخنة او الفرن الساخن.

 

2- الادوية وسوائل التظيف: الأدوية تشكّل ايضاً خطورة عند وضعها في أماكن يسهل على الطفل الوصول اليها وتناولها وإبتلاعها بكل سهولة، وقد يختنق بها. لذا يجب الإحتفاظ بها في أماكن مقفلة جيداً بعيداً عن متناول الطفل. كما يجب ابعاد سوائل التنظيف ومستلزمات العناية الشخصية لانها قد تؤدي الى التسمم اذا تناول منها الطفل. كما قد يتعرّض طفلك الى الاختناق نتيجة بلعه الالعاب الصغيرة.

 

 3- الأجهزة الكهربائية: الغسّالة ومجفّف الشعر والمكواة، كلها تشكّل خطراً كبيراً على الطفل اذا كانت موصولة بالكهرباء. فعندما تنتهين منها افصلي الكهرباء عنها وابعديها عن متناول طفلك لانه قد يحاول العبث بها وقد تلسعه الكهرباء. كما قد يحاول اللعب بالمقبس الكهربائي. يمكنك عندها سد المقبس بحشوة ما كي لا يدخل طفلك اصعبه، او وضع عيدان من الخشب داخل هذه الفتحات.

 

4- سلّة القمامة: يجب ابعادها عن الطفل لانها مصدر للميكروبات والجراثيم او قد يعثر فيها على ادوات مرمية قد تؤذيه كشفرات الحلاقة.

 

5- الكراسي: عليك ان تنتبهي الى طفلك من الاشياء العالية كالكراسي او الطاولات لانه سيحاول الصعود عليها وقد يقع.

 

كلّ ما لديكم من أسئلة عن صحّة أطفالكم، يجب عنها الأطباء الأخصائيين عبر www.sohatidoc.com  من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها حين تحجزون موعداً لكم.

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

كيف يتطور نمو طفلك في الشهر الرابع؟

طفلك رياضي؟ إليك ما يجب ان تطعميه

هل تتسائلين عن علاج فرط الحركة؟

‪ما رأيك ؟