اي العاب تعتبر مناسبة للاطفال الرضع بعمر 6 اشهر؟

اي العاب تعتبر مناسبة للاطفال الرضع بعمر 6 اشهر؟

في سن الستة اشهر، يبدأ الطفل بتنمية قدرات الادراكية والحسية، حيث يصبح بامكانه التمييز بين العديد من الامور التي تثير انتباهه، وبالتالي يمكن للالعاب أن تساعده على فهم الامور ومعرفة الاشياء بشكل افضل. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على افضل العاب رضيع 6 اشهر. 

 

ما هي الالعاب المناسبة للرضيع في عمر 6 اشهر؟

 

- الالعاب التي تعلقينها على السرير مع ما تصدره من اصوات وموسيقى تعتبر من الالعاب المناسبة للطفل الرضيع في عمر الستة اشهر، حيث تكون هذه الاغراض اول ما يراه منذ ان يبدأ باستكشاف ما حوله. لذا عليك ان تختاريه بعناية ودقة كي تكون مناسبة له وملائمة فيتعرف من خلالها على بعض انواع الحيوانات أو الاشكال الجميلة والاصوات الرائعة. 

 

- ايضاً من بين الالعاب المناسبة للطفل الرضيع الذي بلغ شهره السادس هي الخشخيشة، هذه اللعبة المرحة بالنسبة الى الطفل تعتبر من بين الالعاب المناسبة، حيث يمكنه من خلالها التعرف على قدرته على اصدار الاصوات منها، وتساعده على تحسين قدرته السمعية،. كما وأنها تساعده على التمييز بين الاصوات وتتبعها بالنظر اليها، الامر الذي يعزز حدة نظره ورؤيته. 

 

- بالاضافة الى ان الالعاب المطاطية يمكن ان تكون مناسبة للاطفال الرضع في عمر الستة اشهر، وخصوصاً تلك التي تكون ذات حجم كبير مع القدرة على اصدار الاصوات. وعند اختيارك لهذه الالعاب من الجيد الاخذ بعين الاعتبار التثقيف الذي تريدين ايصاله الى الطفل، حيث تنتقين اشكال حيوانات مطاطية تصدر صوتاً شبيهاً بصوتها في الحياة الواقعية، فيتمكن الطفل لاحقاً من ربطها بصوت الحيوان الحقيقي. 

 

- الالعاب ذات الشكل الهندسي الملفت كالمكعبات التي يتم تركيبها على بعضها، هذه الالعاب يمكن ان تساعد الطفل على تعزيز مهاراته الحركية حيث يرغب بالتقاطها بيده وحملها ومحاولة الربط بينها، وبالتالي تعتبر هذه الالعاب مناسبة له. ولكن عليك الحرص على ان تكون ذات احجام كبيرة يستحيل عليه وضعها في فمه، خشية تعرضه للاختناق. 

 

مزيد من المعلومات حول الاطفال الرضع في هذه المواضيع:

 

8 قواعد يجب التركيز عليها للاعتناء الصحيح بنظافة الرضيع!

5 علامات وتصرفات تكشف ذكاء الطفل الرضيع!

ما هي الاقمشة المناسبة لملابس الاطفال الرضع؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟