ما هي أبرز تحديات الرضاعة الطبيعية؟

ما هي أبرز تحديات الرضاعة الطبيعية؟

ما هي تحديات الرضاعة الطبيعية؟ سؤال قد تطرحه عدة أمهات واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفك الى هذا الامر لتعلمي كيفية التصرف مع طفلك خلال فترة الرضاعة الأولى.

 

الراحة الشخصية للأم

 

مع بدء الرضاعة الطبيعية تشعر الأم بعدم الراحة إزاء الأمر الجديد الذي تقوم به وهنا هي بحاجة الى الدعم والتعليم والممارسة، والأم بخاصة المرضعة للمرة الأولى بحاجة الى التوجيه لتكون المهمة سهلة بالنسبة اليها. قد تعاني الأم من الألم في الأسبوع الأول من الرضاعة ولكن سيزول الأمر لاحقاً وبحال لم يزل يمكنها أن تطلب مساعدة الطبيب المختص فيصف لها كريمات تسهل من عملية الإرضاع. 

 

عدد مرات الرضاعة

 

هناك التزام من قبل الأم بحال أرادت التوجه نحو الرضاعة الطبيعية فبعض النساء يقلقن من أن تشكل الرضاعة الطبيعية حاجزاً لهن أمام عملهن أو سفرهن وقد تشغلهن عن جدوال أعمالهم ولكن هذه الأمر يمكن أن يتواجد لها حلاً مناسباً مع زيارة استشارة الرضاعة قبل البدء بالرضاعة. مع الأسابيع الأولى من الرضاعة قد تجد الام نفسها مطلوبة من الطفل كل 3 الى 5 ساعات لأن الحليب الطبيعي يهضم بسرعة وممكن أن يكون هذا الأمر متعباً لها لذلك تستطيع الاستعانة بمضخات الحليب ومد الطفل بالحليب من خلال الزجاجة. 

 

النظام الغذائي لدى الأم

 

على الأم المرضعة أن تنتبه للنظام الغذائي الذي تتبعه لأن الطعام يمر الى الجنين من خلال الحليب لذلك عليها الابتعاد عن الكافيين والأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق...خلال الإرضاع على الأم أن تستشير الطبيب المختص بحال اضطرت الى أخذ أنواع من الأدوية لأن هذا الأمر قد يضر بصحة الجنين.

 

وسعوا معلوماتكم حول الرضاعة الطبيعية من خلال موقع صحتي:

 

شائعات لا تصدقيها ابداً عن الرضاعة الطبيعية

ما هي الحالات التي تعيق الرضاعة الطبيعية؟

كيف يمكنك الاستعداد للرضاعة الطبيعية قبل الولادة؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟