لا تقلقي... اليك طريقة علاج استفراغ طفلك منزلياً

لا تقلقي... اليك طريقة علاج استفراغ طفلك منزلياً

منذ الطفولة والأطفال يعانون من الكثير من الأمراض منها التي قد تمر مرور الكرام ومنها ما يملك عوارض مزمنة ومقلقة. ومن الأعراض المقلقة التي قد تواجه الأطفال هي القيء نتيجة عوامل متعددة وكثيرة ولكن إن لم يحصل الطفل على علاج سريع قد يكون تأثير هذا الأمر سلبياً جداً على صحته. فما هو علاج الاستفراغ عند الأطفال.

 

يتعرض كل الأطفال الى الاستفراغ نتيجة اضطراب معوي قد يطالهم أو بسبب الإصابة بعدوى فيروسية فهو من التجارب المزعجة للطفل التي قد تسبب له خسارة كميات كبيرة من الماء من جسمه مسببة له الجفاف. ما هو أفضل من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من الاستفراغ عند الأطفال؟

 

علاجات الاستفراغ عند الأطفال

 

يجب الحرص أولاً عندما تبدأ عوارض الاستفراغ عند الطفل مساعدته على شرب كميات كبيرة من السوائل وبخاصة الماء، وعدم إرغام الطفل على شرب السوائل بل تشجيعه للقيام بذلك. محاولة تفادي شرب الطفل للعصائر المحلاة والمشروبات الغازية لأنها تتضمن كميات كبيرة من السكر التي تؤدي الى الإسهال ما يسبب للطفل فقدان المزيد من السوائل وهو أمر يجب تفاديه.

 

يجب تحضير أطعمة سهلة الهضم ولذيذة للطفل لتشجيعه على تناول الطعام وعدم تحضير الأطعمة الدسمة أو التي تحتوي على الكثير من التوابل. ومن الممكن قبل الخلود الى النوم تحضير كوب من شاي الزنجبيل مع ملعقة من العسل الطبيعي لأن هذا المغلي يعمل على التخلص من القيء والشعور بالغثيان.

 

يجب التنبه، فليست كل مشاكل الاستفراغ عند الأطفال مشكلة تحل في المنزل ففي بعض الأحيان حين تكون الحالة حرجة يستدعي هذا الأمر تدخلاً طبياً للكشف على الطفل، بخاصة إذا استمرت أكثر من يومين لتفادي جفاف جسم الطفل وبخاصة في حال صاحبت حالة الاستفراغ حالة ارتفاع قوي في درجة حرارة الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تتعاملين مع التقيؤ المتكرر عند الرضع؟

هل تعانين من تقيؤ طفلك؟ اليك المعلومات التي يجب ان تعرفيها

هذه هي المشاكل الصحية الشائعة عند الرضع

‪ما رأيك ؟