عند التخطيط للحمل إبتعدوا عن هذه العادات الخاطئة

عند التخطيط للحمل إبتعدوا عن هذه العادات الخاطئة

يحاول بعض الأزواج الإنجاب ولكن لا تنجح محاولاتهم بالرغم من عدم وجود أي موانع طبية عند الطرفين، فيدخلون في حالة من التوتّر والقلق من تأخر الحمل لديهم، أضف إلى ذلك الضغوط النفسية والاجتماعية التي تحيط بهم من كل صوب. ولكن في الواقع هناك بعض العادات الخاطئة التي يمارسها الزوجان والتي تعيق حصول الحمل، والتي سنطلعك عليها من خلال السطور التالية.

 

التدخين: هو من أكثر العادات التي تؤثر سلباً على القدرة الإنجابية إن كان أحد الطرفين أو كلاهما مدخناً. إضافة إلى ذلك فإن استهلاك المشروبات الكحولية يقلل بدوره من فرص الإنجاب.

 

زيادة الوزن أو نقصانه: بحسب الدراسات الحديثة، فإن الوزن الزائد أو النحافة الشديدة يؤديان إلى تأخر الإنجاب، لذلك يجب على المرأة محاولة الاقتراب قدر الإمكان من الوزن الصحي قبل التخطيط للحمل.

 

الإفراط في تناول الكافيين: إن ارتفاع معدّل الكافيين في الجسم يؤثر سلباً على الخصوبة لدى المرأة، لذلك على المرأة التي تريد الإنجاب أن تقلل قدر الإمكان من استهلاك القهوة والشاي والمياه الغازية ومشروبات الطاقة.

 

الضغط والتوتّر: إن التوتّر والقلق اللذين يعيشهما الزوجان خلال فترة محاولة الإنجاب، خاصة إذا كان الجو المحيط بهما يفرض المزيد من الضغط عليهما بسبب هذا الموضوع، فإن ذلك يؤثر سلباً على عمل الغدد المسؤولة عن إنتاج هرمونات الحمل، وبذلك يخفف من إمكانية حدوث الحمل.

 

الملابس الداخلية الضيقة: تؤثر على عدد الحيوانات المنوية عند الرجل وعلى صحة منطقة الحوض عند المرأة، وبذلك يكون لديها تأثير سلبي على القدرة الإنجابية.

 

الإكثار أو الإقلال من إقامة العلاقة الحميمة: إن الإقلال من العلاقة الحميمة بقصد التركيز عليها في فترة الخصوبة ليس أمراً مساعِداً في حدوث الحمل وذلك لأن الكثير من النساء ل يعرفن تماماً متى تكون الفترة الأكثر خصوبة لديهن، فيخطئنها.

أما الإكثار من العلاقة الحميمة بهدف الإنجاب فليس أيضاً خياراً جيداً، لأن العلاقة الحميمة تصبح حينها من الأشياء المفروضة على الثنائي وتشعرهما بالملل. لذلك على الزوجين اللذين يرغبان في الإنجاب إقامة العلاقة الحميمة كلما أرادا ذلك وأن يستمتعا بها، وأن يركزا أكثر عليها في أيام التبويض بعد تعلم كيفية حسابها.

 

وجود الإلتهابات: عند المرأة أو الرجل يمنع حصول الحمل. كما أن استعمال المزلقات الحميمية أيضاً من شأنه أن يؤثر سلباً على الحيوانات المنوية وأن يقضي عليها، وبذلك يمنع حصول الحمل.

 

الاغتسال بمياه ساخنة جداً: هو أكثر تأثيراً على خصوبة الرجل لأنه يقلل عدد الحيوانات المنوية لديه.

 

المزيد حول مرحلة التخطيط للحمل في ما يلي:

 

هذه المعادن أساسية لكِ عند التخطيط للحمل

تنقية الجسم من السّموم قبل الحمل ضروريّة... وهذه الطّريقة الأفضل

5 نصائح ضروريّة لإعداد الجسم للحمل

 

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟