إختاري عطرك بتأنٍّ وحكمة أثناء الحمل

إختاري عطرك بتأنٍّ وحكمة أثناء الحمل

خلال الحمل تكون المرأة أكثر حساسية على الروائح، وتكون حاسة الشم لديها قوية جداً، مما قد يسبب لها الإنزعاج من بعض الروائح التي هي في الأصل معتادة عليها، بينما تبدو غير منزعجة من بعض الروائح التي هي في الأصل لا تحبها.

ولكن ماذا عن العطور؟ هل يمكن للمرأة الحامل استخدامها، وهل لها أي تأثير على الأم وعلى الجنين؟

 

هل يمكن للحامل استخدام العطور؟

 

لقد أظهرت دراسة علمية أقيمت في السويد أن بعض العطور الغنية بمركب فثاليت يمكنها أن تسبب العقم للجنين الذكر أو أن يكون لها تأثير سلبي على صحة جهازه التناسلي. لذلك عدّدت هذه الدراسة أكثر من ثلاثين نوعاً من العطور التي لا يمكن للمرأ استخدامها أثناء الحمل.

 

وبرأي بعض الإختصاصيين أيضاً، أن العطور ذات الرائحة النفاذة من شأنها أن تجعل المجاري الهوائية لدى الجنين أكثر حساسية من المستوى العادي، وذلك بإمكانه أن يعرّض الجنين إلى الإصابة بالربو أكثر من غيره من الأطفال الذين لم تستعما أمهم العطور القوية أثناء الحمل.

 

ما هي العطور المسموح بها؟

 

خلال فترة الحمل، تكون بشرة المرأة أكثر حساسية من العادة، لذلك فهي من الممكن أن تتتفاعل مع بعض العطور بطريقة لم تألفها المرأة من قبل. لذلك يجب عليها اختيار العطر الذي ستستعمله خلال الحمل بتأنٍّ شديد، وأن تجرّبه في المنزل لفترة كافية لأن تتأكد بأنه لن يزعجها. لذلك فإذا كان في المنزل وشعرت بالانزعاج أو الغثيان أو الحاجة إلى التقيؤ بسبب عطرها، بإمكانها أن تستحم وتتخلص من الرائحة التي أزعجتها.

 

ومن ناحية أخرى، يمكن للمرأة الحامل أن تستعمل البخاخات الخفيفة المخصصة للجسم أو الكريمات المرطبة والمعطرة والتي لا تمتلك عطوراً نفاذة كما وأنها تمنحها الشعور بالانتعاش على مدى اليوم، من دون أن تسبب لها إزعاجاً.

 

والجديربالذكر أن هذه المستحضرات ذات الرائحة الزكية تكون أيضاً مفيدة للجسم من ناحية تغذية البشرة وترطيبها، الأمر الذي تكون المرأة الحامل بأمس الحاجة إليه.

 

المزيد حول فوائد العطور وطرق اختيارها:

 

6 روائح تجعل الرجل غير قادر على مقاومتكِ!

حيل بسيطة لتحافظي على رائحتك المنعشة طيلة اليوم!

هذه الفوائد للعطور مهمة جداً... إطلعي عليها!

 

 

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟