اطعمي طفلك الارز لهذه الاسباب...

اطعمي طفلك الارز لهذه الاسباب...

ما ان يبلغ الطفل الشهر السادس حتى يسمح الاطباء للأم باعطائه المأكولات الصلبة والتي تبدأ أولاً بادخال الأرز الى النظام الغذائي للطفل، ان الأرز المطحون، أو ماء الارز، أو حتى شوربة الارز، وهذا كله نتيجة الفوائد الجمة لهذه الحبة الصغيرة على صحة الاطفل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع ضحتي كل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد الارز للاطفال.

 

فوائد الارز للاطفال

 

قج لا يعرف الكثيرون ان القيمة الغذائيّة للأرز تكمن في احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، الذي يعد مصدراً مهمّاً للحصول على الطاقة، هذا فضلاً عن انه يحتوي على نسبة أقلّ من الألياف والفيتامينات والمعادن كمعدن المنغنيز، والسيلينيوم، وفيتامين B1 وفيتامين B3، بالإضافة إلى الأحماض الأمينيّة التي تساعد في بناء عضلات الجسم، ومن هنا فانه يعد ذات قيمة غذائية عالية جداً بالنسبة للكثير من الاطفال. ما يساعد ايضاً على نموهم. كما انه يعتبر واحداً من الأطعمة الأقل احتماليّة لإحداث تحسّس للأطفال، 

 

هذا فضلاً عن ان الارز يعتبر علاجاً لمشاكل الإسهال عند الأطفال، ومشاكل الجهاز الهضميّ الأخرى، كما يخفّف من مشاكل التهابات المعدة والأمعاء، وبالتالي فان يساعد على التخفيف من إنتاج البراز لدى الأطفال. 

 

ومن الفوائد الأخرى للأرز أنه يعد مادة مهمة تساعد على إمداد جسم الطفل بالطاقة والحيوية وزيادة نشاطه، وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لا سيما اذا ما تم خلطه بالحليب سواء اكان الارز مطحوناً أو ماء الارز.

 

كما انه يعدّ وجبة غذائيّة جيّدة للأطفال لخلوّه من الكولسترول والدهون، لا سيما وانه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المهمّة لنموّ الطفل الجسديّ والعقليّ، كفيتامين B المركب، وفيتامين D، والحديد، والكالسيوم وغيرها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء الاطفال من خلال موقع صحتي:

 

ابعدوا أطفالكم عن هذه المأكولات

ما هي كمية الحليب الصناعي المناسبة للطفل الرضيع؟

متى يكون طفلي مستعداً للأطعمة الصلبة؟

‪ما رأيك ؟