في أيّ شهرٍ تبدأ الحامل بممارسة تمارين المشي؟

في أيّ شهرٍ تبدأ الحامل بممارسة تمارين المشي؟

الحامل متى تبدأ المشي

المشي هو التمرين الأبرز الذي يناسب النساء الحوامل ويوفر لها الكثير من الفوائد الصحية. يمكن للحامل ان تمارس رياضة المشي في أي مكان وفي أي وقت تقريباً، وهو لا يحتاج منها الكثير من الطاقة. ولكن، متى يمكن للمرأة الحامل أن تبدأ ممارسة رياضة المشي؟

الحامل متى تبدأ المشي؟

في الواقع، وبما أن المشي مفيد جداً للحامل، فيجب ان تبدأ بممارسة هذه الرياضة منذ بداية الحمل. حتى لو لم تمارسي الرياضة قبل الحمل، فمن المهم ممارسة الرياضة من أجل حمل صحي. حاولي أن تكوني نشيطة كل يوم إذا استطعتِ. حتى الأشياء الصغيرة يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً، مثل المشي إلى المتاجر المحلية بدلاً من القيادة.

من الناحية المثالية، من الجيد أن تستهدفي نصف ساعة من النشاط كل يوم ولكن ليس عليكِ القيام بكل ذلك مرة واحدة. إذا لم تكوني نشيطةً جداً قبل الحمل، فحاولي ممارسة الرياضة بأمان.

ابدئي بـ 15 دقيقة من المشي بلا توقف 3 مرات في الأسبوع. قومي بزيادة هذا تدريجياً إلى 30 دقيقة 5 مرات في الأسبوع. إذا كنتِ لا تستطيعين القيام بهذا القدر من التمارين، فلا تقلقي أي كمية من النشاط أفضل من لا شيء.

لتمرين آمن أثناء الحمل

- من المهم استشارة طبيبك إذا كنتِ تخططين لبدء شكل جديد من التمارين.

- توقفي دائمًا إذا شعرتِ بأيّ ازعاج، حتى إذا كنتِ معتادةً على النشاط.

- إذا انضممتِ إلى صفّ تمارين ليس مخصصاً للنساء الحوامل فقط، فأخبري المدرّب أنكِ حامل حتى تتمكني من الحصول على النصيحة التي تحتاجينها.

- إذا كنتِ قد مارستِ الكثير من التمارين قبل الحمل، على سبيل المثال إذا كنت عداءة، فيمكنكِ مواصلة هذا التمرين طالما أنك تشعرين بالراحة.

- من المهم ان تشربي الكثير من الماء، أي حوالي 10 اكواب في اليوم.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

كيف تتغيّر حالتك النفسية في الثلث الثالث من الحمل؟

هل تعانين من آلام الاسنان في الشهر الثامن من الحمل؟ إليكِ الأسباب!

السعال خلال الحمل... هل هو خطير؟ وكيف يُعالَج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟