ما هي الفيتامينات الأساسية قبل فترة الحمل؟

ما هي الفيتامينات الأساسية قبل فترة الحمل؟

إن الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تتناولها المرأة أثناء الحمل هي بنفس أهمية الفيتامينات التي تتناولها المرأة قبل بداية الحمل بشكل يومي وهو خير عمل في محاولة لتحفيز الخصوبة وتعزيز فرصة الحمل والإنجاب بشكل أكبر. في هذا المقال من صحتي سنتناول بعض أنواع الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تحتاجها المرأة قبل الحمل.

 

إليكم لائحة في أهم أنواع الفيتامينات التي تحتاجها المرأة قبل الحمل

 

حمض الفوليك: إن المرأة تفقد الكثير من الفيتامينات في فترة الحمل وتحتاج الى الكثير من المأكولات والاطعمة الصحية بالإضافة الى الفيتامينات والمكملات الغذائية للتعويض عنها ويأتي حمض الفوليك المهم جداً ليلعب دوراً مهماً جداً في حماية الطفل من التشوهات الخلقية ويسرع عملية الإخصاب ويزيد فرص نجاح الحمل.

 

الفيتامين سي: يعمل الفيتامين سي على تحسين مستويات الهرمونات عند المرأة والرجل كما أن الفيتامين سي يساعد على تخصيب البويضة لتخصيبها وحمايتها من جروح الحمض النووي الذي يمكن أن يؤدي الى الإجهاض أو اضطرابات كروموزومية في الجنين.

 

الفيتامين أ: يعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات المهمة لدعم خصوبة المرأة والرجل على حد سواء وذلك من خلال قدرته على حماية النطف الذكورية من ناحية وتنظيم دورة الإباضة الأنثوية من جهة أخرى.

 

الزنك: يلعب الزنك دوراً حيوياً جداً لتعزيز فرصة الإخصاب والحمل بما أنه يساعد على تقسيم الخلايا والإبقاء على مستويات البروجيسترون والأستروجين طبيعية والوقاية من انخفاضها دون المستوى.

 

الأحماض الدهنية الأساسية: في الفترة ما قبل الحمل تتعرض الهرمونات الى الكثير من الخلل فتعمل الأحماض الدهنية الأساسية على إعادة التوازن الى الهرمونات كما تحفز دورة التبويض في جسم المرأة وتحسن نوعية عنق الرحم وذلك نتيجة ارتفاع تدفق الدم الى هذا الأخير.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

لا تفوتي تناول هذه الفيتامينات أثناء الحمل!

أكلات هامة للحامل لنمو مخ الجنين

غذاء الحامل... هل له دور في ذكاء الطفل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟