كثرة التبرز عند الاطفال مشكلة لا تستدعي القلق

كثرة التبرز عند الاطفال مشكلة لا تستدعي القلق

يشير العديد من الاطباء الى ان شعور الام بالقلق حيال كثرة التبرز عند الاطفال هي واحدة من الأمور الطبيعية جداً الا انها قد لا تدعو الى القلق على الاطلاق، لا سيما وان اسبابها قد لا تكون خطيرة في كثير من الاحيان. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه في هذا الاطار، سواء اكان عن اسباب كثرة التبرز عند الاطفال أو عن سبل معالجة هذه المشكلة.

 

أسباب كثرة التبرز عند الأطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى كثرة التبرز عند الاطفال ولعل ابرزها وجود تغيير في النظام الغذائي الخاص بالطفل، اضافة الى تناول كميات كبيرة من السوائل كالمياه أو العصائر الطبيعية أو الصناعية، أو عن طريق الخضار والفواكه.

 

هذا فضلاً عن ان زيادة حركة الطفل اليومية، قد تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة، لا سيما اذا ما ترافقت مع شرب الحليب بشكل زائد يعمل على زيادة الإِخراج عند الأطفال.

وعلى الرغم من ان هذا الأمر يعد طبيعياً للغاية لا سيما بالنسبة للاطفال الذين يركزون في غذائهم على الرضاعة الطبيعية، الا ان هذه الحالة تتغير بعد عمر السنة، وبالتالي فان التبرز في هذا العمر يكون مرده تعرض امعاء الطفل الى بعض الطفيليات المعوية، لأن الطفل في هذا السن يكون في حال استكشاف للعديد من الأمور عن طريقة فمه، ما يؤدي الى نمو الطفيليات التي تتسبب بكثرة التبرز.

 

علاج مشكلة كثرة التبرز عند الاطفال

 

اذا كانت الأم قلقة من كثرة التبرز عند الاطفال لا سيما اذا ما تخطى الأمر السبع مرات يومياً، فان الحل الوحيد يكمن في عرض الطفل على الطبيب الذي يكون مخولاً ثم اعطاء الأهل بعض الأدوية، بالإضافة إلى أعطاء بعض الإرشادات والنصائح لتفادي إصابة الأطفال بمثل هذه الحالات.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع الاسهال عند الاطفال من خلال موقع صحتي: 

 

ما هو العلاج الانسب للاسهال عند الاطفال؟

ما علاقة التسنين بالإسهال عند الأطفال؟

كيف يمكن علاج المغص والاسهال طبيعياً؟

‪ما رأيك ؟