كوني مستعدة لمواجهة مخاطر الشهر الرابع من الحمل

كوني مستعدة لمواجهة مخاطر الشهر الرابع من الحمل

تواجه المرأة الحامل عدة مخاطر خلال حملها ومن بينها اخترنا لك اليوم مخاطر الشهر الرابع من الحمل لنقدمها اليك من خلال هذا المقال من موقع صحتي فتكونين على دراية بها وتتنهبي من ضرورة التحدث الى طبيبك المختص بشأنها فور ما تلحظينها تظهر عليك لسلامتك وسلامة الجنين معاً. 

 

حرارة الجسم المرتفعة

 

هناك عدة مخاطر تحوم حول المرأة في الشهر الرابع من الحمل ولكن من أبرزها نتحدث اليوم عن درجة حرارة الجسم المرتفعة خلال الحمل. في الكثير من الأحيان تعاني المرأة الحامل من الأمراض خلال حملها وبسببها قد ترتفع الحمى لديها وهذا الأمر ينعكس سلباً على صحة الجنين وعلى نموه داخل الرحم. انطلاقاً من هذا الأمر وبحال شعرت المرأة الحامل بأية أعراض لأي مرض من الضروري ان تراجع الطبيب حولها. 

 

نزيف المهبل

 

النزيف المهبلي هو كذلك من أبرز المخاطر التي تتعرض لها المرأة خلال الحمل في الشهر الرابع. يعتقد الكثيرون أن الحمل يثبت عند المرأة في الشهر الثالث ولكن قد يظهر النزيف المهبلي في الشهر الرابع من الحمل ومن واجب المرأة الحامل أن تتنبه له بشكل كبير لأن أعراضه غالباً ما تشير الى الإجهاض وبحال رأته من الضروري أن تراجع طبيبها المختص على الفور. 

 

الغثيان الحاد

 

قد تشعر المرأة بالغثيان طوال فترة الحمل ولكن في الشهر الرابع من الممكن أن تلحظ غثياناً حاداً هذا الأمر قد يكون علامة تحذيرية لمعاناتها من مشكالة صحية معينة ومن الضروري أن تتصل فوراً بالطبيب من أجل الكشف عليها والاطمئنان على صحة جنينها. في هذه الحالة ستحتاج المرأة الى دواء يساعدها على تخطي المرحلة والتخلص منها.

 

اقرأوا المزيد عن اشهر الحمل من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

انتبهي من مخاطر الشهر الرابع من الحمل

مشاكل تختبرينها في شهرك السادس من الحمل

نصائح للمرأة الحامل لتخطي صعوبة الشهر الأول ومخاطره

‪ما رأيك ؟