حققي هاجس زيادة وزن جنينك عبر إتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة!

حققي هاجس زيادة وزن جنينك عبر إتباع هذه الخطوات السهلة والبسيطة!

إن الحامل تكون قلقة على حياة جنينها من أول الحمل وحتى نهايته وتكثر لديها الأسئلة المتعلقة بصحة جنينها، ومدى حجمه الأمثل. ففي جميع المراحل التي تسبق الولادة ، يزداد حجم الجنين طبقا للأحداث والأطعمة التي ترتادها وتتعود عليها الأم ، فمن الممكن أن تتناول إمرأتان نفس الطعام، وبنفس الطريقة المتبعة في التغذية، إلا أن جنين الأخرى يولد أكبر حجما، وفي ذلك يرجع إلى طبيعة الجسد البشري،  فمن الأمهات من يرتد الوزن الزائد عليها، ومنهن من تبقى على حالها، مع زيادة  في نمو الجنين.

 

ويجب أن تعرفي أن ما تتناولينه من طعام هو المصدر الأساسي لتغذية الجنين، لذلك فإن تغذيتك التي يعتمد عليها الجنين مهمة جدا في هذه المرحلة، وعليك الانتباه إلى نوعية الطعام وليس كميته لأن الطفل يحتاج لأطعمة معينة تزيد من وزنه، وهناك أطعمة لا يستفيد منها الجنين مطلقا وتتكدس في جسم الأم على شكل وزن زائد. والطبيعي أن يزيد وزن الام من تسعة كيلو جرام وحتى خمسة عشر كيلوعلى أعلى تقدير. ولنمو جنينيك وإكتسابه الوزن المثالي إليك أبرز الخطوات التي يجب إتباعها:

 

إستشارة طبيبك الخطوة الاولى لصحة جنينك المثالية!

 

استعيني بطبيبك خلال فترة الحمل لمتابعة وزن جنينك ولتقديم النصائح عن الاكل والنظام الغذائي والعادات التي يجب عليك اتباعها لزيادة وزن جنينك. فيجب أن تتناولي الفيتامينات التي يصفها لك الطبيب أثناء فترة الحمل، حيث توفر هذه الفيتامينات لجسمك ما يحتاجه كما تساعد على تأمين حمل صحي لك ولطفلك.

 

‪ما رأيك ؟