كيف تتخلصين من الام الثدي بعد الفطام؟

كيف تتخلصين من الام الثدي بعد الفطام؟

هل أنت مقبلة على فطام طفلك وتخافين من الشعور بالألم في الثدي؟ اليك اليوم من موقع صحتي نصائح مفيدة وفعالة لك للتغلب على الام الثدي بعد الفطام.

 

- كخطوة أولى يمكنك أن تسعي الى ضخ الحليب من الثدي بشكل كاف يومياً من أجل أن تتخلصي من الثقل الذي يشكله عليك وتشعرين بالراحة. لا ننصحك بأن تفرطي بضخ الحليب ولكن عندما تقل كمية الحليب التي تخرج من الثدي ستقل نسبة إنتاجه وبالتالي يقل تدريجياً من التجمع فيه.

 

- يمكنك بعد الفطام وبحال شعرت بآلام كبيرة أن تستشيري الطبيب من أجل أن يصف لك الأدوية المناسبة التي تساهم في تسكين الآلام في ثدييك وتمنحك الراحة.

 

- من الحلول الطبيعية المقترحة في هذا الموضوع هي أن تستخدمي أوراق الكرنب من أجل التخفيف من الألم الذي يعد محتقناً في صدرك كما يمكنك أن تجربي العلاجات بالأعشاب التي تقلل من إدرار الحليب في الثدي ومن بينها المريمية وزهور الياسمين والنعناع والبقدونس والأوريغانو. 

 

- الزيوت العطرية بحال دلكتها على صدرك تساهم في التخفيف من حدة الألم في الثدي بعد الفطام لذلك إعملي على استخدامها برفق وحتى مع أوراق الكرنب كما سبق أن ذكرنا. 

 

- هل كنت تعلمين أن حبوب الحمل التي تحتوي على الاستروجين تخلصك من الألم في الثديين عند الفطام، ولكن بالطبع من الضروري أن تستشيري الطبيب حولها.

 

- من أجل التغلّب على آلام الثديين بعد الفطام حاولي ارتداء حمالة الصدر من دون حامل معدني.

 

- كمادات الثلج أيضاً تنفع في هذه الحالات من أجل تسكين الألم في الثديين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن الام الثدي عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

تنبهي الى هذه الاعراض التي تشير الى سرطان الثدي الإلتهابي!

الام الثدي اثناء الرضاعة لا تعني الاصابة بسرطان الثدي

خلال مرحلة الفطام يمكن أن تشعري بآلام الثدي... اليكِ ما يجب أن تعرفيه عن الموضوع!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟