كيف تعالجين الكدمات التي يتعرّض لها طفلك؟

كيف تعالجين الكدمات التي يتعرّض لها طفلك؟

الأطفال الصغار يكونون في غالب الأحيان غير متنبّهين فيركضون ويمرحون من دون أن ينتبهوا إلى احتمال سقوطهم، لذا تظهر الكدمات بسرعة على بشرتهم الرقيقة والحساسة. وبما أنك تقلقين لهذا الأمر، موقع صحتي يقف إلى جانبك ويمدّك بالمعلومات التي تحتاجينها لمعرفة كيفية علاج الكدمات عند الأطفال. 

 

الضغط الخفيف على مكان الكدمة

 

إن كنت ترغبين بمنع تمدّد الكدمة واتساع رقعتها، ما عليك سوى أن تضغطي على المكان المصاب بشكل خفيف أو يمكنك الإستعانة برباط بسيط يساهم في الضغط على المكان المصاب فتخفّ بالتالي رقعة الإصابة ما يسهّل عملية شفائها بسرعة. 

 

تبريد المنطقة المصابة

 

عندما يتعرّض طفلك للكدمات إلجئي إلى طريقة التبريد التي تساعد على التخفيف من التورّم الذي يصيب المنطقة، فبوضع الثلج على الكدمة تخففين من الآلام التي يمكن أن يعاني منها الطفل، وفي هذه الحالة، تمنعين المنطقة من التحول إلى اللون الأزرق، ما يساعدك على معالجة الكدمة بسرعة أكبر. ضعي الماء البارد على الكدمة لمدة 30 دقيقة، او إستعيني بالثلج أيضاً، ومن ثم إغسلي المنطقة المصابة بالماء الدافئ ولفيها لتحافظي على حمايتها. 

 

الحفاظ على سلامة المنطقة المصابة

 

إن تعرّض طفلك لأي كدمة معينة، إحرصي على أن توفري الراحة لهذه المنطقة، حيث تقومين بلفها بقماش عازل أو شاش طبيّ تبعاً لسوء الحالة، ومن ثم إعمدي إلى رفعها إلى الأعلى، سواء أكانت اليد أو القدم، وامنحي طفلك الراحة الضرورية من خلال مساعدته على الخلود إلى النوم ومنعه من تحريك العضو المصاب بالكدمة، ما يسرّع من عملية شفائه. 

 

المراهم المهدّئة

 

كما وأن دهن المنطقة المعرّضة للكدمة ببعض أنواع المراهم المهدئة التي تساعد على التخفيف من الآلام والأورام، فتساعدين طفلك على تفادي الأوجاع وتسرّعين من عملية شفائه وتخلّصه من آثار الكدمة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الكدمات عبر موقع صحتي:

 

طرق فعالة من أجل علاج الكدمات

ما الذي يشير اليه تغير لون الكدمات؟

هل لديكم كدمات؟ اليكم طريقة علاجها

‪ما رأيك ؟