كيف تعتنين بشعر طفلك المجعّد؟

كيف تعتنين بشعر طفلك المجعّد؟

العناية بشعر الطفل المجعد

يعتبر الشعر المجعّد من الأنواع التي يمكن أن تثير قلق بعض الأمهات، طبعاً لجهة العناية به بالشكل الصحيح. من هنا، فهناك قسمٌ كبيرٌ منهن يبحثن عن سبل العناية به بالطريقة الصحيحة، ما يعزز من لماعيته ويساعد في تحسين نوعيته. من هنا، وإذا كان شعر طفلك، أو طفلتك طبعاً مجعداً، إليكِ بعض الطرق الفعالة التي تساعد في العناية به.

 

العناية بشعر الطفل المجعد

زيوت الشعر

من المهم جداً، ولكي تحافظي على لماعية شعر طفلك المجعّد، يجب أن تحرصي على فرك القليل من الزيوت الطبيعية عليه، وهذا الأمر يجب أن تقومي به قبل الحمام. من هنا، يمكنك أن تختاري مستحضرات الزيوت الخاصة بشعر الأطفال والتي تجدينها في الصيدليات، او يمكنك اللجوء إلى زيت الزيتون أو وزيت اللوز أوزيت المشمش. وإعلمي أن هذه الأنواع من الزيوت تساعد شعر الطفل المجعّد على حبس الرطوبة داخلة، وعلى منع جفافه.

 

غسل الشعر

إن غسل الشعر ضروري ومهم لتنظيفه من الأوساخ المتراكمة، ولكن عليكِ ألا تفرطي في غسل شعر طفلك. من هنا، إحرصي على غسل شعر طفلك المجعّد مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، وذلك من خلال استخدام الشامبو الخاص به. وفي هذا الاطار ننصحكِ بالاعتماد على انواع الشامبو التالية المخصصة لشعر الاطفال، وتحديداً النوع المجعد والمعرّض للتشابك:

* KLORANE BEBE DETANGLING SHAMPOO


* THE ORGANIC PHARMACY BABY APRICOT & CHAMOMILE SHAMPOO

تمشيط الشعر

من المهم أن تقوي بتمشيط شعر طفلك المجعّد أثناء الحمام، وبعده أيضاً وذلك طبعاً أثناء تطبيق بلسم مخصص لشعر الأطفال خلال الحمام. إن البلسم يساعد على منع تشابك الشعر المجعّد، ويساعد على جعله أكثر سلاسةً وطراوةً بعد الحمام.

 

قصّ الشعر

إن قصّ أطراف الشعر المجعّد هي من الأمور المهمة والأساسية والتي تساعده على النمو أكثر. كما ان قصّ أطراف الشعر المجعّد يسمح لعناصر الشامبو، الزيوت والبلسم في الدخول إلى مسام الشعرة، ما يحسّن أيضاً من نوعيته.

 

 

لقراءة المزيد حول العناية بصحة الطفل إضغطوا على الروابط التالية:

لمَ قد يُصاب الأطفال بنقص الكالسيوم؟

ما هي العلاقة التي تجمع بين التدخين السلبي والشخير عند الاطفال؟

5 نصائح غذائية أساسية للاطفال المصابين بالربو... لا تهمليها!

 

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟