هذا ما يجب ان تعرفيه عن شعر طفلك في الشهر الرابع!

هذا ما يجب ان تعرفيه عن شعر طفلك في الشهر الرابع!

 شعر الطفل في الشهر الرابع

يولد بعض الأطفال مع شعرٍ خفيفٍ جداً بينما يولد آخرين مع شعرٍ كثيفٍ ليفقدوه خلال الأشهر الستة الأولى من حياتهم وخصوصاً في الشهر الرابع. من هنا وللاطلاع أكثر على شعر الطفل في الشهر الرابع، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 
شعر الطفل في الشهر الرابع
 
غالبًا ما يفقد الأطفال شعرهم خلال الأشهر الستة الأولى ولكن النتيجة تظهر بوضوحٍ خلال الشهر الرابع، بحيث يسمى هذا الأمر بتساقط الشعر الكربي. ويرجع ذلك إلى المرحلتين المختلفتين اللتين يمكن أن يتطوّر فيهما الشعر أي النموّ والراحة. وعادة ما تأتي مرحلة الراحة كل ثلاث سنوات من حياة الإنسان وتستمر لمدة ثلاثة أشهر، ولكن التغيرات الهرمونية الحادة (مثل عند الولادة) تؤدي في الواقع إلى بدء مرحلة الراحة، وبالتالي يسقط شعر الطفل ويبقى على هذه الحال بضعة أشهر. لذا فإن التغير الهرموني الناجم عن الولادة يفسر فقدان الشعر العام لدى الأطفال.

 
بعض النصائح للعناية بشعر الطفل في الشهر الرابع
 
- من الممكن ان يلاحظ الأهل ازدياد البقع الخالية من الشعر عند الطفل في الشهر الرابع، وهذا ما قد يسببه النوم لفتراتٍ طويلة على الظهر. من هنا ولتجنّب المزيد من ابقع الخالية من الشعر في الشهر الرابع، من المهم الحرص على جعل الطفل ينام على بطنه.

- من الضروري ايضاً شراء الشامبو الخاصّ بالأطفال والخالي من المركبات الكيميائية التي من شأنها ان تضرّ كثيراً بنموّ شعر الطفل في شهره الرابع. ولا بدّ ايضاً ان يقلّل الأهل عدد الحمام إلى 3 في الأسبوع ما يسمح للشعر الجديد بالنمو بشكلٍ أسرع. وننصحكِ بالاعتماد على أنواع الشامبو التالية لشعر طفلك:

MUSTELA 2 in 1 Hair and Body Wash

KLORANE BEBE Gentle Detangling Shampoo

* URIAGE 1st Shampoo


- إن حلق الشعر او قصّ اطرافه في الشهر الرابع لن يفيد ابداً في جعله ينمو بكثافة. بل يجب ان يدع الأهل شعر طفلهم يتساقط بشكلٍ طبيعيّ وبدون أيّ تدخلٍ قبل بلوغه العام الأول من حياته.

 
 لقراءة المزيد من المواضيع المرتبطة بالأطفال إضغطوا على الروابط التالية:


3 طرق لعقاب الطفل لا تؤذي نفسيته!

كيف يجب تربية الطفل في عامه الأول؟

التعامل مع الاطفال... فنّ يجب ان تتقنوه!
 
 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟