كيف تعززين صحة طفلك باستخدام زيت السمسم؟

كيف تعززين صحة طفلك باستخدام زيت السمسم؟

يشدد العديد من الاطباء على ان زيت السمسم هو واحد من أكثر المواد الطبيعية فائدة على جسم الانسان بشكل عام وعلى جسم الطفل بشكل خاص، لا سيما وان هذا الزيت يتم استخراجه من حبوب السمسم من خلال مجموعة من عمليّات المعالجة. فما هي فوائد زيت السمسم للاطفال؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد زيت السمسم للاطفال  

 

هناك الكثير من الفوائد التي يعود بها السمسم على الرضع، وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات التي أجريت على هذا الزيت وعلى فوائده المبهرة على صحة الجنين لا سيما وان هذا الزيت يعمل على تحفيز جسم الطفل الرضيع على النمو، إضافة الى زيادة قدرة الأطفال الرضع على النوم، وذلك من خلال زيادة معدل هرمونات النمو والإنسولين في جسم الرضيع. 

 

الا ان هذه الفوائد لا تقف عند هذا الحد فقط، بل انه يعمل على ترطيب الجلد وزيادة مرونته، كونه يعمل على العديد من المعادن التي تساعد في ترطيب جلد الطفل الرضيع، ومنع حدوث الالتهابات والتسلخ الجلدي، إضافة الى تقوية العظام لدى الأطفال الرضع، من خلال معدني الكالسيوم والبوتاسيوم الموجودين فيه بمستويات عالية.

 

ومن فوائد زيت السمسم ايضاً أنه يعمل على تنشيط عملية الهضم، وامتصاص أكبر كمية من المعادن والبروتين والفيتامين المستخلص منه.

 

كما يساعد تدليك جسم الأطفال بزيت السمسم على علاج الإمساك عند الأطفال كونه من الزيوت الغنية جداً بالالياف والموجودة فيه بشكل كبير، هذا فضلاً عن انه يمكن وضع بضع قطرات من زيت السِّمْسِم بدرجة حرارة الغرفة في الأذن، لعلاج التهاب أذن الطفل، ويُستعمل فقط في حال عدم وجود ثقب في طبلة الأذن.

 

ومن الفوائد التي يعود بها زيت السمسم على صحة الطفل، أنه يعمل على التخفيف من آلام الأسنان عند الأطفال، لا سيما في فترة التسنين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد زيت السمسم من خلال موقع ضحتي: 

 

زيت السمسم سيعيد الحياة لشعرك!

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

زيت السمسم سيعيد الحياة لشعرك!

‪ما رأيك ؟