كيف تنقّين هواء منزلك لحماية طفلك؟

كيف تنقّين هواء منزلك لحماية طفلك؟

بعد ولادة الطفل وترحيبه في المنزل، يجب التفكير في كيفية تأمين جو وهواء نظيف ونقي له، وذلك لحمايته من الحساسية ومن الملوثات والبكتيريا. يقدم لك موقع "صحتي" بعض الطرق لتنقية جو المنزل وجعله خال من التلوث.

 

نباتات الظل المنزلية

 

النباتات داخل البيت مهمّة جدا، لأنها تعمل على تنقية الهواء، وتمتص الغازات المنبعثة من أدوات التنظيف، التي تكون غير مرئية ولكن ذو رائحة بشعة والبكتيريا ساكنة فيها وقد تسبّب الربو وحساسية العين والحلق والاختناق والغثيان والسرطان. وتوجد هذه الغازات في دخان السجائر، مواد الطلاء، الدهان، الغراء، المنظفات المنزلية، خشب الاثاث، والاجهزة التي تعمل بالكيروسين. ويمكنك التخلص من حشرة البق، عبر مزج كمية من الماء مع صابون وكحول، والرش في أرجاء المنزل، ولكن بعيدا عن الطفل.

 

المنتجات الطبيعية للتنظيف

 

لتنظيف الزجاج والطاولة والحمام، اشتري منتج قابل للتحلل، يتكون من النباتات، مضاد للحساسية، خالR من الصبغة والروائح الإصطناعية، غير قابل للإشتعال، لا يحتوي على الكلور،  البتروليوم، والأحماض.

 

مستحضرات الطفل

 

قد يحتوى الشامبو وصابون الاطفال على مادة الفيثالات، الموجودة في معطر الهواء والتي قد تسبّب حساسية للطفل. لذلك، اشتري المنتجات التي لا تحتوي عليها واستخدمي معطر جو طبيعي. 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟