كيف تواجهين اسهال الطفل تبعاً لعمره؟

كيف تواجهين اسهال الطفل تبعاً لعمره؟

الاسهال الذي يعاني منه الاطفال في سن صغيرة يمكن أن تختلف طرق معالجته بين طفل وآخر، حيث إن العديد منهم يكونون معرضين للاسهال الدوري، ومنهم ما يكون الاسهال موسميا. وفي هذا الموضوع اليوم من صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز طرق وقف اسهال الطفل حسب عمره.

 

ما هي افضل الطرق لوقف الاسهال عند الاطفال حسب العمر؟

 

- في سن الرضاعة يعتبر الحل الامثل للتخفيف من الاسهال عند الاطفال هو من خلال التخفيف من الحليب الساخن، وتقديم بعض الاطعمة الصلبة التي تساعد على تمكين المعدة وتحسين القدرة على الهضم، ما يساهم في التخلص من الاسهال. كما أن بعض التمارين الخفيفة يمكن أن تساعد على التخفيف من الاسهال لا سيما على صعيد البطن. 

 

- في الفترة الممتدة بين العام والأعوام الثلاثة، فإن طريقة التخلص من الاسهال تكون من خلال تحسين النظام الغذائي للطفل عبر اختيار الاطعمة التي لا تسبب الاسهال وتساعد على التقليل من الاصابة به، بالاضافة الى ان بعض انواع الادوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب قد تفيد في هذا الاطار، ولكن يجب مراجعة الطبيب المختص للتأكد من حاجة الطفل الى الدواء. 

 

- اما في ما خص الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين الرابعة والعاشرة، فإن تناول بعض المشروبات الساخنة على غرار الشاي الاسود، يمكن ان تساعد على وقف الاسهال لدى الاطفال، وبالتالي يجب ايضاً التنبه الى الاطعمة المقدمة لهم، على غرار المأكولات الصلبة واللحوم، والابتعاد عن الخضار الورقية التي تزيد من الاسهال. 

 

- وللاولاد الذين تجاوز عمرهم العشر سنوات، فإن العلاج يكون من خلال تقديم المشروبات المناسبة وبعض التمارين الخاصة بالمعدة، بالاضافة الى الادوية المناسبة التي يصفها لهم الطبيب في حال كان الاسهال مستمراً. وفي هذه السن يكون للطفل القدرة على معالجة نفسه من خلال التنبه الى الاطعمة التي تسبب له الاسهال والابتعاد عنها قدر الامكان. 

 

مزيد من المعلومات عن الاسهال في هذه المواضيع: 

 

للحد من الاسهال عند طفلك إتبعي هذه النصائح المجربة والفعالة!

طفلك يعاني من الاسهال؟ اليك ابرز الحلول!

ما هو الميكروب الذي يسبب الاسهال؟ وكيف نحاربه؟

‪ما رأيك ؟